اعلان

الناتو يحذر من التقليل من قدرات روسيا.. ويكشف سر كيفية التفاوض

ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
كتب : هبة حرب

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ناتو ينس ستولتنبرج، اليوم ،من خطورة التقليل من قدرات روسيا.

وجاءت تصريحات 'ستولتنبرج' خلال مقابلة صحفية، وقال إن 'روسيا لا تنوي التخلي عن أهدافها في أوكرانيا ولذلك من الخطر التقليل من شأنها'.

بوتين يحظر بيع نفط روسيا للبلدان التي حددت سقفا لسعره | سكاي نيوز عربيةبوتين - أرشيفية

حلف شمال الأطلسي ناتو

وتابع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن الناتو بحاجة إلى المزيد من الأفراد والمعدات والأسلحة لرفع القدرة والجاهزية القتالية للحلف.

فيما كشف 'ستولتنبرج' عن أن شروط اتفاق تسوية النزاع بين روسيا وأوكرانيا، ستعتمد في حينها على الوضع على الأرض، إلا أنه شدد على ضرورة مواصلة تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، وذلك من أجل إقناع روسيا بالجلوس على طاولة المفاوضات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يعقد في 18-19 يناير الجاري، في بروكسل اجتماع للجنة العسكرية للناتو، وهي أعلى هيئة عسكرية في الحلف، وذلك لبحث الأزمة في أوكرانيا وكيفية استمرار الحلف في دعم كييف.

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي بدأت في فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، قرر الغرب دعم أوكرانيا على المستوى العسكري بشكل كبير.

أهل مصر

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة