اعلان

هجوم فرنسي على أوكرانيا بسبب صحة بوتين.. اعرف التفاصيل

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : هبة حرب

أثارت صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حالة من الجدل و الصدام بين أوكرانيا وفرنسا، حيث غضبت الأخيرة جراء تقرير نشرته كييف يتحدث عن تدهور الوضع الصحي لبوتين.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تحدث رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف اليوم مجدداً، عن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

روسيا وأوكرانيا: مسؤولو الاستخبارات الغربية يحاولون قراءة أفكار بوتين - BBC  News عربيبوتين - أرشيفية

تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وهو الأمر الذي أثار استياء باريس، لذا فقد ردّت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا على تصريحاته، وقالت “هذا ما تتمناه أنت ولا نشاطرك التقييم”.

وجاءت تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية خلال مقابلة لها، مع محطة LCI الفرنسية، حيث أفادت بقولها “صحة هذا التقييم ليست مؤكدة والشركاء الذين نعمل معهم لا يشاطرون المسؤول الأوكراني تقييمه، ربما هذا ما يتمناه هو، خصوصاً أنه قال حرفياً: أتمنى”.

فيما أضافت الوزيرة كاترين كولونا بقولها أن ما يحصل في أوكرانيا لا يعنيها وحدها، بل يتعلق باستقرار القارة الأوروبية.

كما أكدت أن موسكو “اتخذت خياراً خاطئاً تحول إلى مأزق لها، ليس فقط لم يتحقق هدفها بإسقاط كييف خلال أيام، بل إن أوكرانيا استعادت أجزاء من أراضيها المحتلة وتحتفظ بقدرات هجومية”.

انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

وفيما يتعلق بـ انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي، فقالت وزيرة الخارجية الفرنسية، إن الطريق طويل أمام أوكرانيا قبل أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي ، وأن عليها أن تلتزم بجدول زمني محدد لإجراء عدة إصلاحات قبل الانضمام.

ويذكر أن سبق و صرح رئيس الاستخبارات الأوكرانية خلال مقابلة مع قناة “آي بي سي” الأمريكية، أن لديه“معلومات مؤكدة من مصادر بشرية بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

فيما لم يكشف كيريلو بودانوف عن تفاصيل أخرى عن طبيعة هذه المعلومات التي بحوزته، مكتفياً بالقول إن “بوتين في حالة صحية حرجة وإنه يصارع الموت”.

وخلال تصريحاته تابع رئيس الاستخبارات الأوكرانية بقوله “سوف يموت بوتين بسرعة كبيرة، على ما أعتقد، وآمل حقاً في هذا”، فيما إختتم تصريحاته بقوله “نعتقد أنه مصاب بمرض السرطان، هذه الحرب يجب أن تنتهي قبل أن يموت”.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر