اعلان

واشنطن تضغط على روما لتزويد أوكرانيا بمعدات وأسلحة دفاع جوي

اوكرانيا كييف.jpg
اوكرانيا كييف.jpg
كتب : وكالات

قالت مصادر دبلوماسية في واشنطن إن الولايات المتحدة تضغط على روما لتزويد أوكرانيا بمعدات وأسلحة دفاع جوي في أقرب وقت ممكن.

ووفق صحيفة 'La Repubblica' الإيطالية فالحديث يجري عن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات SAMP-T. وتشير الصحيفة إلى أن الوثيقة، التي من المتوقع أن يتم تبنيها في بداية العام الحالي، تحتاج إلى مزيد من البحث والتحضير. في الوقت نفسه تنوه الصحيفة بأن واشنطن تصر على استكمالها بسرعة.

ووفق الصحيفة، تمتلك إيطاليا خمس بطاريات دفاع جوي نشطة من طراز SAMP-T. بالإضافة إلى ذلك، تقول الصحيفة كان هناك تباطؤ في نقل المعدات الإيطالية إلى كييف. حيث انخفض عدد رحلات الشحن الجوية للقوات الجوية إلى قاعدة رزيسزو الجوية البولندية بشكل كبير.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان قد تحدث مؤخرا عبر الهاتف مع فرانشيسكو تالو، المستشار الدبلوماسي لرئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، وبحث معها الصراع في أوكرانيا، ولا سيما إمدادات الأسلحة إلى كييف، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

اوكرانيا كييف.jpg

الاوضاع في كييف

في وقت سابق، من أمس الجمعة، أعلنت السلطات الأمريكية عن تخصيص حزمة أخرى من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بمبلغ يزيد عن 3 مليارات دولار ، وستشمل الحزمة على وجه الخصوص مركبات قتال مشاة مجنزرة (IFV) ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع. وقبل ذلك، أعلنت ألمانيا أنها تعتزم تزويد سلطات كييف بمركبات مشاة قتالية من طراز Marder، وستقوم فرنسا بإرسال دبابات AMX-10 RC بعجلات إلى أوكرانيا.

رئيس مجلس النواب الجديد يعتزم وقف انفاق واشنطن المسرف

من ناحيته قال رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد، كيفين مكارثي، إنه يعتزم وقف إنفاق واشنطن 'المسرف' ونمو الدين العام للبلاد. وقال مكارثي في اجتماع لمجلس النواب، اليوم السبت، بعد فوزه برئاسة المجلس، إنه 'لا يوجد شيء أكثر أهمية من تمكين العائلات الأمريكية من العيش والاستمتاع بالحياة التي تستحقها. لذلك، نحن ملتزمون بوقف الإنفاق المسرف في واشنطن، وخفض أسعار المواد الغذائية والوقود والسيارات والإسكان، ووقف نمو الدين العام'.

وشدد على أن الكونجرس يجب أن يكون له صوت موحد بشأن 'التحديات طويلة المدى' مثل الديون و'صعود الحزب الشيوعي الصيني'. وأضاف مكارثي أنه يجري التخطيط لإنشاء لجنة تتكون من الحزبين خاصة بالصين، لدراسة كيفية استعادة مئات الآلاف من الوظائف التي انتقلت إلى الصين. ويعتبر منصب رئيس مجلس النواب ثالث أهم منصب في النظام السياسي الأمريكي، ودون تعيينه، ظل عمل المجلس مشلولا لمدة أربعة أيام، حيث لم يتمكن المشرعون من أداء القسم. وفاز الجمهوري كيفين مكارثي، اليوم السبت، برئاسة مجلس النواب الأمريكي بعد 15 محاولة لانتخاب رئيس جديد للمجلس.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر