اعلان

تزايد أعداد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال منذ بداية السنة الجديدة.. بيان رسمي يوضح التفاصيل

الأسرى في سجون الاحتلال
الأسرى في سجون الاحتلال
كتب : هبة حرب

كشف نادي الأسير الفلسطيني اليوم، عن تعداد الأسرى الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجديد و حتى الآن، أي خلال أيام قليلة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني خلال بيان رسمي له، أن سلطات الاحتلال، قامت باعتقال أكثر من 170 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، منذ بداية العام الجاري، في إطار سياسة تصعيدية واضحة من قبل الاحتلال.

الأسرى الفلسطينين

فيما أشار النادي خلال بيانه، إلى أن بعض البلدات والمخيمات، شهدت حملات اعتقال متكررة، كان أبرزها بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، الذي شهد الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا، وهم من بين 25 ممن جرى اعتقالهم الليلة الماضية، وحتّى صباح اليوم.

أعداد كبيرة من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

هذا وقد ذكر النادي أيضا خلال بيانه، أن عمليات الاعتقال تصاعدت على الحواجز العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية.

كما لفت إلى أن عمليات الاعتقال بعد استدعاءات، جرت من قبل مخابرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين، إضافة إلى اعتقال آخرين بهدف الضغط على أحد أفراد العائلة لتسليم أنفسهم.

وخلال البيان أكد نادي الأسير أن عمليات الاعتقال طالت كافة الفئات، سواء الأطفال والنساء وكبار السّن والمرضى، إضافة إلى الجرحى، فيما أشار أيضا إلى أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تخريب، وتنكيل واسعة.

الجدير بالذكر أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية، فإنه خلال العام الماضي تم تسجيل 7000 حالة اعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً