اعلان

الحوثيون يتهمون بريطانيا بعرقلة عملية السلام في اليمن

اليمن.jpg
اليمن.jpg
كتب : رضا خليل

دانت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا)، اليوم السبت، موقف حكومة بريطانيا تجاه اليمن 'وعرقلة جهود السلام'.

وقالت الخارجية الحوثية ، في بيان اليوم ، 'إن الحكومة البريطانية تتورط كل يوم في معاداة الشعب اليمني وتقف في خندق الفاسدين'.

وأوضحت أن تصريحات السفير البريطاني 'كشفت على نحو علني الدور الذي تلعبه لندن في مضاعفة معاناة اليمنيين'.

الصراع في اليمن

الحوثيون يتهمون بريطانيا بعرقلة عملية السلام في اليمن

وأردفت :'تصريحات بريطانيا تثبت وقوفها خلف الحرب الاقتصادية بما في ذلك سياسات الحصار والتجويع و الجرعة السعرية القاتلة والتي تضمنت رفع سعر الدولار الجمركي وفرض ضريبة إضافية على المبيعات وهو ما سيثقل كاهل المواطن اليمني بالمزيد من المعاناة والأعباء المعيشية'.

وأضاف بيان وزارة خارجية الحوثيين، 'أن بريطانيا تظهر من خلال هذه المواقف إصرارا واضحا على إطالة أمد الحرب ومفاقمة معاناة الشعب اليمني، وتحاول عرقلة جهود السلام والدفع بالأمور نحو استئناف العمليات العسكرية'.

حكومة بريطانيا تدعم التدابير الاقتصادية للحكومة اليمنية

دعمت حكومة بريطانيا، الجمعة، التدابير الاقتصادية للحكومة اليمنية لتجنب تبعات هجمات الحوثي على موانئ النفط.

وكانت الحكومة اليمنية رفعت سعر صرف الدولار الجمركي، وأسعار بيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي في محافظة مأرب، وتعريفة استهلاك خدمات الكهرباء والمياه بشكل تدريجي، بالإضافة إلى مراجعة أرصدة حسابات الصناديق على خطى ترشيد النفقات.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم في مقطع مصور، إن المملكة المتحدة تدعم الحكومة اليمنية في الإجراءات الاقتصادية المتبعة لتجنب تبعات الهجوم الحوثي.

وأضاف أن الاقتصاد اليمني دمر بشدة بعد 8 أعوام من الصراع، وأنه من الضروري توفير الوظائف وسبل العيش لليمنيين، فضلا عن تقديم الخدمات العامة والأساسية ودفع الرواتب.

وجدد أوبنهايم إدانة بلاده لهجمات مليشيات الحوثي التي كانت سببا في تفاقم تحديات الاقتصاد اليمني، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية قدمت سلسلة من الإجراءات الاقتصادية للحد من الأثر الاقتصادي الذي أحدثته مليشيات الحوثي بعد قصفها للموانئ النفطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة