اعلان

زلزال تركيا.. سيدة تضع مولودها بعد 10 ساعات الرعب والفزع

الطفلة لجين
الطفلة لجين
كتب : ندي صدقي

تعرضت سيدة لواقعة غريبة جراء زلزال تركيا، حيث أن سيدة يمنية قررت الذهاب لتركيا فرا من الحروب في اليمن ولكي تعيش حياة هادئة ولكن هذا عكس ما حدث و شاء القدر إنها تلد إبنتها بعد 10 ساعات فقط بعد إنقاذها من تحت أنقاد الزلزال المدمر . حيث نشرت شبكة بي بي سي البريطانية قصة هذه السيدة، وحسبما نشرت فإن السيدة التي تدعى ' فاتن اليوسفي' كانت حاملا في الاسبوع التاسع والثلاثين وقد جهزت كل شئ لاستقبال مولودتها في غرفتها وكانت أحضرت حقيبة الولادة وكانت جاهزة للذهاب للطبيب وعندما حدث الزلزال فقد هدم شقتها في محافظة ملاطية في 6 فبراير الجاري، وظلت جالسة عشر ساعات تحت الأنقاض في وضع القرفصاء وهي في حالة ذهول من هول الموقف والخوف متملك منها على مولودتها ، حتى تم إنقاذها وسحبها من تحت الانقاض من قبل صديق للعائلة يدعى 'هشام' وبمساعدة عمال الانقاذ.

الطفلة لجين

الطفلة لجين

ولادة يمنية بعد 10 ساعات من خروجها من تحت الأنقاض زلزال تركيا

وقالت فاتن: 'لم أصدق إنني ما زلت على قيد الحياة '، وتم نقلها على وجه السرعة الي المستشفى حيث أجرى الاطباء عملية قيصرية لولادة طفلتها لجين ، ولكن بعد ذلك جاءت المأساة ، حيث عاد هشام لانقاذ زوج فاتن ، وصدم لرؤية مبني قريب منهار فوق شقتهم وتوفى زوج فاتن ' برهان العليمي' البالغ من العمر 29 عاما وتم إنتشال جثته بعد ثلاثة أيام ، وكان برهان في سنته الأخيرة من دراسات الهندسة الكيميائية في جامعة إينونو في ملاطية .

وتابعت: ' أشكر كل من ساعدني ووقف معي كان لدي عائلة عندما لم تكن عائلتي هناك'، وأضافت ' تخيلنا حياة جميلة لابنتنا'، لكن إرادة الله فوق كل شئ وفي كل مكان ، لا أحد يعرف أين ستكون النهاية .

حياة فاتن قبل ذلك

كانت قد انتقلت فاتن وزوجها إلى تركيا في عام 2014، وقال محمد عامر ، رئيس اتحاد طلاب اليمن في تركيا ، إن هناك الآن أكثر من 8000 طالب يمني في البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً