بي بي سي: بيع فرع بنك السيلكون في بريطانيا مقابل جنيه استرليني واحد

بريطانيا.jpeg
بريطانيا.jpeg
كتب : وكالات

قال موقع بي بي سي العربي أنه تم بيع فرع بنك السيلكون في بريطانيا مقابل جنيه استرليني واحد، من ناحيته قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة ستفعل 'كل ما هو مطلوب' لدعم البنوك بعد سلسلةٍ من الإخفاقات التي أثارت مخاوف بشأن الاستقرار المالي.

بريطانيا.jpeg

بريطانيا

محاولات لمنع المودعين من سحب أموالهم

وجاءت تصريحات بايدن بعد أن ضمنت الولايات المتحدة جميع الودائع في بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر، اللذين انهارا الأسبوع الماضي، وفي ظل محاولات السلطات لمنع الناس من سحب أموالهم من البنوك. فيما دعا بايدن الأمريكيين للاطمئنان على النظام المصرفي الأمريكي. وأكد بايدن أن الأشخاص والشركات الذين لديهم أموال مودعة لدى بنك سيلسكون فالي سيكونون قادرين على الوصول إلى جميع أموالهم اعتباراً من اليوم الإثنين. ولن يتحمل دافعو الضرائب أي خسائر من هذه الخطوة، والتي توفر الحماية للمبالغ التي تصل لـ 250 ألف دولار في الودائع التي عادة ما تؤمنها الحكومة، وبدلاً من ذلك ستمول السلطات هذه المبالغ من البنك نفسه.

على صعيد آخر حذر الخبير الاقتصادي ألكسندر نازاروف من إفلاس مؤسسات مالية أخرى في الولايات المتحدة، وذلك في إطار تداعيات إفلاس بنك 'سيليكون فالي'. وأشار المحلل إلى وجود بنوك أخرى في منطقة الخطر، وقال في منشور في قناته بتطبيق 'تلغرام' للتواصل الاجتماعي: 'ظهرت قوائم البنوك على الإنترنت التي قد تواجه نفس مشكلات SVB (سيليكون فالي بنك)'. كذلك لفت إلى أن 'التوتر ينتشر في الأسواق على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها السلطات الأمريكية لطمأنة الأسواق وضمان استقرار القطاع المصرفي في الولايات المتحدة'.

WhatsApp
Telegram