اعلان

السلطات الأمريكية تلقى القبض على مشتبه به في تسريب معلومات استخباراتية

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
كتب : وكالات

ألقى مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي 'إف بي أي' يوم الخميس القبض على مشتبه به في التحقيق بشأن نشر معلومات استخباراتية أمريكية خطيرة عبر الإنترنت.

تسريب معلومات استخباراتية

وقال وزير العدل والنائب العام الأمريكي ميريك جارلاند في واشنطن يوم الخميس إن الرجل اعتقل فيما يتعلق بـ 'زعم إخراج والاحتفاظ والنقل غير المصرح به لمعلومات سرية للدفاع الوطني'.

والرجل الذي تم اعتقاله هو 'موظف في الحرس الوطني للقوات الجوية الأمريكية'. وقال جارلاند إنه تم إرساله للحجز 'دون وقوع حوادث'.

وأضاف أن'هذا التحقيق جار'.

وجرى اعتقال الرجل بعد ظهر يوم الخميس في نورث دايتون بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وعرضت شبكة 'سي إن إن' الإخبارية مشاهد من عملية الاعتقال، والتي ظهرت فيها الشرطة وهي تقتاد شابا يرتدي قميصا وسروالا قصيرا.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد نشرت في وقت سابق التفاصيل الأولى عن الواشي المشتبه به.

ويقال إن الرجل تزعم مجموعة دردشة على منصة ديسكورد، وهي منصة شائعة بين لاعبي ألعاب الفيديو.

وكان في البداية قد شارك المستندات مع المجموعة كنصوص ثم قام لاحقا بتحميل صور المستندات المطبوعة هناك. ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، فهو يبلغ من العمر 21 عاما، لكن جارلاند لم يذكر عمره.

ومنذ أسابيع، تم تداول وثائق سرية من وكالات أمريكية- يزعم أنها من وكالة الاستخبارات المركزية والبنتاجون- على الإنترنت حول الحرب الروسية في أوكرانيا، بما في ذلك معلومات حول شحنات الأسلحة وتقييمات الحرب.

وكانت هناك أيضا تفاصيل حول عمليات تجسس أمريكية مزعومة ضد الشركاء، لكن ليس من الواضح ما هو حقيقي وما الذي يمكن تعديله.

وتسبب التسريب في إحراج الحكومة الأمريكية حيث أثار تساؤلات حول مدى موثوقية الولايات المتحدة ، ومدى حمايتها لأسرارها وأسرار شركائها، ومدى الولاء لحلفائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل