اعلان

بوتين يؤكد أن العالم عند "نقطة تحوّل" ويتحدّث عن "حرب" ضد روسيا

بوتين
بوتين
كتب : وكالات

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أن العالم عند 'نقطة تحوّل' متهماً الدول الغربية بتدبير 'حرب' ضد روسيا، قبل أن يدعو إلى 'النصر' خلال الاحتفالات العسكرية في الساحة الحمراء في موسكو.

أكد أن العالم عند نقطة تحول.. بوتين: نواجه حرباً شاملة - أخبار السعودية |  صحيفة عكاظ

الاحتفالات العسكرية في الساحة الحمراء في موسكو

قال بوتين أمام آلاف الجنود الروس والنخبة السياسية المجتمعين لإحياء ذكرى الانتصار على النازية في عام 1945، وهي احتفالات تقام هذا العام في ظل هجوم موسكو على أوكرانيا إن 'الحضارة من جديد عند نقطة تحوّل. لقد اندلعت حرب ضد وطننا'.

وأعلن أمام القوات المتجمعة أمامه التي شارك منها 500 جندي في الهجوم على أوكرانيا أن 'ما من شيء أكثر أهمية الآن من مهمتكم العسكرية. أمن الوطن يقع على كاهلكم ومستقبل دولتنا وشعبنا منوط بكم'.

وتابع 'أنتم تنجزون مهامكم العسكرية بشرف وتقاتلون من أجل روسيا' قبل أن يضيف ' من اجل روسيا و من أجل قواتنا المسلحة الباسلة ومن أجل النصر! مرحى!'.

بوتين يؤكد أن العالم عند

بوتين يندد بـ"حرب" ضد بلاده ويدعو إلى "النصر" خلال الاحتفال بذكرى الفوز على النازية

كما اتهم الرئيس الروسي 'النخب الغربية المعولمة' بـ'تحريض الشعوب على بعضها البعض وتقسيم المجتمعات وإثارة نزاعات دامية'، وهي تصريحات تذكر في مضمونها وشكلها تلك التي صدرت عن موسكو إبان الحرب الباردة.

وأضاف بوتين الذي أظهر ان هجومه على أوكرانيا كان يهدف إلى الدفاع عن روسيا ضد عدوان غربي مفترض، أن 'هدفهم هو التوصل إلى انهيار وتدمير بلدنا'.

بعد الخطاب المقتضب للرئيس الروسي، اجتاز الآلاف من الجنود الساحة الحمراء الشهيرة في موسكو، ملوحين بالأعلام الروسية والسوفييتية.

تجري هذه الاحتفالات كل عام بالنصر على ألمانيا النازية في عام 1945، وتقام هذا العام في ظل هجوم موسكو على أوكرانيا الذي تخللته سلسلة انتكاسات مهينة للجيش الروسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح