اعلان

المخابرات الإوكرانية تحبط محاولة اغتيال روسية جديدة تستهدف زيلنسكي

فلوديمير زيلنسكي
فلوديمير زيلنسكي
كتب : وكالات

أعلنت المخابرات الإوكرانية 'أس بي يو'، إنها احتجزت عميلة روسية على علاقة بالتحضير لضربة روسية كانت ستستهدف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أثناء زيارته الأخيرة لمنطقة ميكولايف. وأضاف أن المخبرة كانت تجمع معلومات استخبارية حول الزيارة عشية الرحلة الأخيرة لرئيس أوكرانيا إلى منطقة ميكولايف، لافتا إلى أنه حصل على معلومات حول 'الأنشطة التخريبية للمشتبه بها' وتبنى تدابير أمنية إضافية. وزار زيلنسكي المنطقة في نهاية شهر يوليو.

الإعلان عن مهام عميلة المخابرات الروسية لتحديد موقع زيلنسكي

وفي مراقبة اتصالات المرأة، أثبتت وحدة إدارة الأمن أن لديها أيضا مهمة تحديد مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية والمستودعات مع ذخيرة القوات المسلحة. بحسب التحقيق، كانت المرأة من سكان أوتشاكوف بجنوب أوكرانيا، وبائعة سابقة في مخزن عسكري على أراضي إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة. وبحسب جهاز الأمن الأوكراني فإن المرأة التي لم يتم تسميتها سافرت في جميع أنحاء المقاطعة وصورت مواقع أوكرانية. وعقب بدء الحرب تبادل طرفا الصراع الروسي والأوكراني اتهامات حول التجسس ومحاولات الاغتيال، بوقت يسعى فيه الجانبين لتحقيق مكاسب ولو كانت إعلامية فقط في ظل تأخر الحسم النهائي لحرب مدمرة خلفت أضرارا بشرية ومادية جسيمة.

الجيش الروسي يتقدم في اتجاه شمال شرق اوكرانيا

من ناحية أخرى أكد الجيش الروسي، الإثنين، أنه تقدم خلال 3 أيام مسافة 3 كلم نحو كوبيانسك بشمال شرق أوكرانيا، المنطقة التي حررتها القوات الأوكرانية في سبتمبر الماضي والتي تواجه هجوما روسيا منذ عدة أسابيع. وقالت وزارة الدفاع الروسية في إحاطتها اليومية: 'خلال الأيام الثلاثة الماضية، تقدم الجنود الروس في هذا الاتجاه بعمق أكثر من 3 كلم في شريط على الجبهة بطول 11 كلم'.

وبحسب المصدر نفسه فإن هذه المنطقة واقعة بين بلدتي فيلتشانا وبرتشوترافنيفي شمال شرق كوبيانسك المدينة التي كان عدد سكانها قبل النزاع 26 إلى 28 ألف نسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن