اعلان

تنظيم «داعش» الإرهابي يعلن مسؤوليته عن قتل العشرات من جنود الجيش السوري

داعش
داعش
كتب : وكالات

أعلن تنظيم 'داعش' الإرهابي، اليوم السبت، مسؤوليته عن هجوم محافظة دير الزور شرقي سوريا، الذي وقع أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 20 جنديا سوريا، وإصابة 10 آخرين. وزعم التنظيم مقتل 40 عنصرا من الجيش السوري وإصابة 10 آخرين.

ارتفاع قتلى جنود الجيش السوري في دير الزور

وصرح مصدر أمني سوري لوكالة 'نوفوستي' الروسية، يوم الجمعة الماضي، بأن 20 جنديا سوريا قتلوا وأصيب عشرة بجروح في هجوم شنه مسلحو تنظيم 'داعش' الإرهابي في محافظة دير الزور السورية. وأفاد نشطاء، اليوم السبت، بارتفاع عدد القتلى جراء الهجوم إلى نحو 33 شخصا، قضوا متأثرين بجراحهم، لافتا إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة بالنظر إلى أن بعض الجنود الجرحى في حالة حرجة. من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية السورية، اليوم السبت، أن القوات الأمريكية والتنظيمات التابعة لها استهدفوا حافلة عسكريين سوريين ما أسفر عن مقتل عدد من العسكريين وإصابة آخرين.

داعش يعترف بمصرع زعيمه أبو الحسين القرشي

وفي وقت سابق أعلن تنظيم 'داعش'، مقتل زعيمه أبو الحسين القرشي باشتباكات في إدلب بشمال غرب سوريا، وفقا لتسجيل صوتي نقلته وكالة 'فرانس برس'. وأكد التنظيم في التسجيل مقتل زعيمه الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي في اشتباكات مع 'هيئة تحرير الشام' في شمال غرب سوريا، وعيّن خلفا له.

ولم يحدد التنظيم متى قتل زعيمه وفي أي منطقة من إدلب تحديداً. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن في 30 أبريل الماضي مقتل أبو حسين القرشي، قائلا إن 'الاستخبارات التركية قد حيّدت زعيم تنظيم داعش أبو حسين القرشي، خلال عملية أمنية خاصة نفذتها في شمالي سوريا'.

WhatsApp
Telegram