اعلان

استقبال حار بالأحضان وأبي أحمد يصف محمد بن زايد بـ "أخي العزيز وصديقي"

استقبال بالاحضان لبن زايد في اثيوبيا
استقبال بالاحضان لبن زايد في اثيوبيا
كتب : وكالات

في استقبال حار وبالأحضان استقبل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، يوم الجمعة، الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، في العاصمة أديس أبابا. ونشر أبي أحمد تدوينة على موقع 'X' (تويتر سابقا) قال فيها: 'أرحب بأخي وصديقي العزيز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إثيوبيا'.

استقبال بالاحضان لبن زايد في اثيوبيااستقبال بالاحضان لبن زايد في اثيوبيا

علاقات متنامية بين اثيوبيا والامارات

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي أن 'العلاقات المتنامية بين البلدين متجذرة في الاحترام المتبادل العميق والرؤية المشتركة للتقدم المتبادل'. وأكد على أن إثيوبيا والإمارات ستواصلان التعاون في السعي لتحقيق التنمية المستدامة. ووصل رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، على رأس وفد من بلاده إلى إثيوبيا في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف الجوانب. وذكرت وكالة 'وام' أنه كان في مقدمة مستقبلي الرئيس لدى وصوله المطار، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد. وقد رافقت الطائرة الرئاسية لدى دخولها أجواء إثيوبيا طائرات حربية احتفاء بزيارته وترحيبا به.

ونقلت وكالو وام ان محمد بن زايد رحب بالخطوة الإيجابية الخاصة بالاتفاق بين جمهورية مصر العربية وإثيوبيا مؤخراً على انطلاق مفاوضات للتوصل إلى تسوية بشأن ملف سد النهضة .. معربا عن تمنياته أن تصل هذه المفاوضات إلى حل مرضي لجميع الأطراف وبما يعزز التعاون فيما بينها .. ويدعم الاستقرار في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح