اعلان

مركز التنسيق الروسي يوزع موادًا غذائية على الجالية الروسية في سوريا

سوريا
سوريا
كتب : وكالات

أعلن مركز التنسيق الروسي في قاعدة 'حميميم' الروسية في الساحل السوري عن توزيع مساعدات غذائية على أفراد الجالية الروسية في مدينة اللاذقية، بهدف مساعدتهم على مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب وغلاء المعيشة الفاحش. وتتوزع الجالية الروسية على مختلف المحافظات السورية، لكن تواجدها المكثف يتركز في دمشق وحلب وحمص والمحافظات الساحلية، ولا توجد إحصائيات دقيقة لعدد أفراد الجالية الروسية في سوريا.

الجامعات الروسية مقصد للطلاب السوريين

ويقول مصدر حقوقي من الساحل السوري، إن الجالية الروسية تتألف من روسيات متزوجات من سوريين، حيث كانت الجامعات الروسية مقصداً للطلاب السوريين نظراً لانخفاض تكاليف الدراسة هناك، ومن سوريين حصلوا على الجنسية الروسية. ويقول المصدر إن قلة قليلة من أفراد الجالية الروسية بقوا في سوريا بعد اندلاع الثورة السورية، حيث عاد غالبيتهم برفقة عائلاتهم إلى روسيا بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية، مستدركاً بالقول إنه 'مع سوء الوضع المعيشي في روسيا وهرباً من التجنيد الإلزامي هناك فإن بعضهم عادوا إلى سوريا'.

وتنظم الجالية الروسية في سوريا زيارات إلى الكنائس بشكل دوري وبحسب وكالة 'سبوتنيك' الروسية، وزعت جمعية 'تار' الروسية الإنسانية، ثلاثة أطنان من المساعدات تضمنت مواد أساسية كالطحين، والأرز، والزيت، والمعكرونة، والسكر، وغيرها.

وقال ممثل مركز التنسيق الروسي الرائد ألكسندر لوفن: 'وزعنا مساعدات إنسانية على الجالية الروسية الموجودة في مدينة اللاذقية، باسم جمعية 'تار' الروسية، وذلك لمساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة'، مشدداً على 'استمرار دعم بلاده للجالية الروسية وللمواطنين السوريين وتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية التي من شأنها التخفيف عنهم في مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً