اعلان

المحكمة العليا في النيجر تقر طرد السفير الفرنسي فورا

المظاهرات في النيجر
المظاهرات في النيجر
كتب : أهل مصر

اعتمدت المحكمة العليا في النيجر، قرار الحكومة بطرد السفير الفرنسي من البلاد، وإلغاء حصانته الدبلوماسية، وفقا لما أكدته وكالة الأنباء الألمانية. وأعلنت وزارة الخارجية في النيجر، خلال وقت سابق، إسقاط الحصانة الدبلوماسية عن سفير فرنسا في البلاد، وذلك عقب انتهاء مهلة 48 ساعة منحت إليه لكي يغادر نيامي عاصمة النيجر.

المحكمة العليا تقر طرد سفير فرنسا في نيامي

وذكر بيان لوزارة الخارجية في النيجر، أن سفير فرنسا لم يعد يتمتع بالحصانة الدبلوماسية، كما أن 'بطاقته الدبلوماسية والتأشيرات الممنوحة له ولأفراد أسرته ألغيت'.

النيجر: المجلس العسكري يعطي تعليمات للشرطة لطرد السفير الفرنسي وباريس ترفض  القرار

تظاهرات أمام سفارة فرنسا في النيجر

وأوضح البيان أن الحكومة أصدرت توجيهات لجهاز الشرطة في البلاد، ببدء إجراءات ترحيل السفير الفرنسي من العاصمة نيامي، وذلك بالتزامن مع تهديدات أطلقها المجلس العسكري الحاكم في البلاد، بأنه مستعد لاستخدام القوة في حال عدم امتثال السفير الفرنسي بمغادرة البلاد فورا.

بدوره وجه المتحدث باسم المجلس العسكري في النيجر حديثا عنيفا إلى السفير الفرنسي قائلا: 'من أنت حتى ترفض المغادرة، على شعبنا أن يكون مستعدا لعدم النوم في الأيام المقبلة'.

وبينما يتجمع آلاف المتظاهرين أمام أكبر قاعدة عسكرية فرنسية في النيجر، بضواحي العاصمة نيامي، مرددين شعارات مناوئة للوجود الفرنسي، علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هذه التطورات، في تصريحات أدلى بها سابقا، قال فيها: 'السفير الفرنسي لدى النيجر سيظل هناك رغم الضغوط من قادة الانقلاب الذي شهدته البلاد في الآونة الأخيرة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)