اعلان

زعيم المعارضة الإسرائيلية: السيطرة الأمنية في قطاع غزة يجب أن تكون بيد الجيش الإسرائيلي

زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد

شدد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على ضرورة تولي السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة، وهذا بعد تحقيق النصر على حركة حماس.

وأضاف لابيد في تصريحات قامت بنقلها هيئة البث الإسرائيلية: 'السيطرة الأمنية في قطاع غزة، يجب أن تكون بيد الجيش الإسرائيلي'، مؤكدا، بالقول: 'غير ذلك لن نطالب بعودة سكان مستوطنات الغلاف'.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، أمس الإثنين، أن بلادة سوف تتولى المسؤولية الأمنية الكاملة لقطاع غزة، لفترة غير محددة بعد الحرب مع حماس.

وقال نتنياهو في تصريحات تليفزيونية: 'عندما لا نتحمل تلك المسؤولية الأمنية، ما نحصل عليه هو اندلاع إرهاب حماس بمستوى لا يمكننا تصوره'.

وقالت حكومة قطاع غزة في وقت سابق، إن إسرائيل أسقطت منذ تصاعد الصراع أكثر من 12 ألف طن من المتفجرات في غزة، أي ما يعادل قوة القنبلة الذرية، التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما.

ويستمر التصعيد بين حركة المقاومة الفلسطينية

'حماس' والقوات الإسرائيلية، بعد إطلاق حماس عملية طوفان الأقصى في يوم السابع من أكتوبر الماضي، لوقف ما وصفته بـ 'الانتهاكات الإسرائيلية'، ومنذ ذلك الوقت تنفذ إسرائيل عملية إبادة جماعية ضد كل من في قطاع غزة مع قطع الماء والطعام والدواء والكهرباء والوقود.

وتقول إسرائيل إن حربها على غزة، جاء ردًا على عملية طوفان الأقصى.

WhatsApp
Telegram