اعلان

العاهل الأردني: الاحتلال يشن حربًا قبيحة على غزة.. ويجب وقف إطلاق النار فورًا

 العاهل الأردني الملك عبدالله
العاهل الأردني الملك عبدالله
كتب : وكالات

قال العاهل الأردني الملك عبد الله اليوم الأحد إنه يتعين على المجتمع الدولي الضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ووفق وسائل إعلام أردنية ودولية، اعتبر الملك أن من الضروري وقف الكارثة الإنسانية الناجمة عن ما وصفها 'بالحرب القبيحة التي تشنها إسرائيل على المدنيين'.

وفي تصريحات أدلى بها خلال اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قال الملك إن القوى العالمية يجب أن تجبر إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي لحماية المدنيين وضمان استجابة إسرائيل للدعوات للسماح بتدفق المساعدات دون انقطاع إلى القطاع.

وعلى صعيد متصل، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي قامت باقتحام مدينة جنين فجر اليوم الأحد.

وقال شهود عيان في تصريحات صحفية لـ وكالة 'وفا'، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية، قامت باقتحام مدينة جنين، حيث انتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت أيضًا قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين

وأشارت الوكالة إلى مواجهات عنيفة دارت بين المواطنين والقوات الإسرائيلية، في عدد من أحياء المدينة.

وذكرت الوكالة أن القوات الإسرائيلية اقتحمت أحياء واد عز الدين، والبيادر، والهدف، وحي الزهراء، وشارع حيفا، شارع جنين - نابلس حيث نصبت حاجزا عسكريا.

وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الفلسطينيين، إن المقاومين استهدفوا جرافة عسكرية من نوع D9 بعبوة ناسفة في مدينة جنين.

وأضافوا أن القوات الإسرائيلية اعترضت أيضًا طريق مركبة إسعاف خلال اقتحام مدينة 'جنين'.

ونشر الرواد مقاطع فيديو وثقت من خلاله عملية الاقتحام بالإضافة إلى جرافة تدمر الطرقات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً