اعلان

تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي إلى الفلسطينيين في خان يونس.. ما القصة؟

الحرب في غزة
الحرب في غزة

يواصل الجيش الإسرائيلي استخدام خريطة إجلاء الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال حجة تجنب مناطق القتال النشطة، حيث حث أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور له باللغة العربية، عبر منصة "إكس"، الفلسطينيين في عدد من المناطق في خان يونس، على الانتقال إلى مناطق آمنة أخرى، حيث تقسم الخريطة قطاع غزة إلى مئات المناطق الصغيرة، ودعا أيضًا الفلسطينيين إلى الانتقال لتلك المناطق ومتابعة التحديثات المستقبلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

قصف خان يونس

وقام الجيش الإسرائيلي بشن عملية قصف بمناطق شمال خان يونس، وسط دعوات الاحتلال بإخلاء منازلهم بشكل فوري.

وقال شهود إن القصف تركز على منطقة القرارة شمال محافظة خان يونس في قطاع غزة، وأشاروا إلى أن هناك اشتباكات دارت بعد وصول دبابات إسرائيلية على طريق صلاح الدين.

قالت وسائل إعلام فلسطينية، على جانب آخر، إن هناك قصفًا إسرائيليًا على منزل في رفح جنوب غزة، والذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أخرين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، أمس السبت، أنه قد تمكن من قتل قائد كتيبة الشجاعية التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، بالإضافة إلى أحد المخططين لهجوم الـ 7 من شهر أكتوبر الماضي.

وجاء في بيان للجيش و جهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، عبر منصة تليجرام، أنه تمكنت طائرات إسرائيلية من تصفية وسام فرحات، قائد كتيبة الشجاعية، والذي قال عنه البيان، إنه أحد الذين شاركوا في التخطيط لهجمات السابع من أكتوبر الماضي، بدفع مقاتلي حركة حماس من أجل اختراق بلدة ناحال عوز وموقع للجيش الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً