اعلان

إعلام عبري: تشكيل كتيبة احتياط جديدة في جيش الاحتلال لحماية الحدود

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي تشكيل كتيبة جديدة من جنود الاحتياط بزعم 'حماية الحدود'، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

ووفق موقع 'واللا' العبري، ستشمل مهمة كتيبة الاحتياط الجديدة حماية كل الحدود، للسماح بنقل القوات إلى مهام أكثر تعقيدا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلي قد ذكرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد سحب الأسبوع الماضي آخر لواء احتياط من قطاع غزة، وهو اللواء 646، وذلك مع اقترابه من نهاية هجومه في مدينة خانيونس.

وسحب جيش الاحتلال الكثير من قواته الاحتياطية من قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، تاركا الجيش الدائم لمواصلة العدوان على قطاع غزة.

تشكيل كتيبة احتياط جديدة في جيش الاحتلال

ويعترف قادة القوات البرية أن القرار الذي اتخذته هيئة الأركان العامة قبل أكثر من عقد من الزمن، بإغلاق ألوية وفرق الاحتياط كجزء من التخفيضات وإعادة التنظيم في الجيش، تبين أنه كان 'خطأ فادحا'.

يأتي ذلك في وقت يحقق به جيش الاحتلال الإسرائيلي في أحداث السابع من أكتوبر، عندما شنت حركة حماس هجوما مباغتا على إسرائيل.

وبدأت الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، في جمع مواد حول تسلسل الأحداث التي سبقت هجوم 'طوفان الأقصى'.

وقالت مصادر في الجيش لموقع 'واللا'، إن جمع المواد يسبق إجراء تحقيقات شاملة.

وقالت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية، إن التحقيقات ستطال استعداد القوات للقتال، وكيفية وصولها إلى ميادين القتال والطريقة التي خاضوا بها المعارك.

إطلاق صاروخين تجاه شمال الاحتلال

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بإطلاق صاروخين موجهين من جنوب لبنان باتجاه شمال دولة الاحتلال، مما أدى إلى إصابة أحد المنازل في مستوطنة كفر يوفال، فيما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي تلة الحمامص.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، تم إطلاق صاروخين موجهين من جنوب لبنان باتجاه أهداف في مستعمرتي كريات شمونة وكفر يوفال شمال إسرائيل.

وسقط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان على منزل في كفار يوفال بالجليل الأعلى ومنزل آخر تضرر في كريات شمونة جراء قذيفة أخرى مضادة للدروع.

مواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال

وأعلن حزب الله في بيانين منفصلين أنه دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‏عناصر الجماعة:

عند الساعة ‌‎08:15‌‏ من صباح اليوم الخميس مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.

عند ‏الساعة ‌‎8:15‌‏ من صباح اليوم الخميس مبنى يتموضع فيه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة'.‏

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي تلة الحمامص في محيط بلدة الخيام جنوب لبنان، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية مستهدفا بلدات الخيام ومارون الراس وكفركلا على الحدود جنوب لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء جنوب لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج