اعلان

عائلات الأسرى الإسرائيليين يغلقون طريق القدس بـ«أقفاص»

عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق طريق القدس بـ«أقفاص»
عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق طريق القدس بـ«أقفاص»
كتب : وكالات

أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يواصلون تصعيدهم في وجه حكومة الاحتلال، ويقطعون الطريق السريع المتجه إلى القدس المحتلة، مطالبين نتنياهو بإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار فوراً أو التنحي إفساحاً في المجال أمام من يفعل ذلك.

أهالي الأسرى الإسرائيليين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عدداً من أهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة قطعوا الطريق السريع رقم 1 باتجاه القدس المحتلة، ووضعوا أنفسهم في أقفاص، بهدف تذكير رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوضع أبنائهم.

وأشار موقع 'والاه' الإسرائيلي إلى أن أهالي الأسرى طالبوا نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق فوراً، وبإفساح المجال لمن يفعل ذلك إذا لم يتمكن هو من ذلك، مؤكدين أنه 'لا نصر كامل من دون عودة الأسرى'.

أنت الرأس إذهب إلى صفقة

وخاطب المعتصمون نتنياهو بالقول: «أنت الرأس ومن مسؤوليتك إعادتهم.. إذهب إلى صفقة، وتجاهل بن غفير وسموتريتش، وأعد أولئك الذين تخليت عنهم».

الأسرى في توابيت

وطالب المعتصمون الجمهور الإسرائيلي بالاستيقاظ والمطالبة بالتوصل إلى اتفاق لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك فسيعود الأسرى في توابيت.

القناة الـ12

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن إحدى المشاركات في قطع الطريق، أيالا ميتسغر قولها: «لا يوجد أمامنا خيار، نحن هنا لكي نذكّر رئيس حكومتنا أنّ من مسؤوليته أن يعيدهم.. يجب أن يعودوا إلى منازلهم بأسرع ما يمكن، وقتهم انتهى، هم يموتون هناك، كفى. ببساطة يجب البحث عن أي وسيلة لإعادتهم، كفى إطالة للوقت، هذا من مسؤولية المسؤولين».

حكومة نتنياهو

وتتزايد ضغوط عائلات الأسرى على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، في ظلّ التخوّف على حياة هؤلاء الأسرى بعد أن قُتل عدد منهم من جرّاء القصف الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين