اعلان

حركة فتح: زيارة جوتيريش لـ معبر رفح تفضح ادعاءات الاحتلال بإغلاقه.. وإسرائيل تبيد الفلسطينيين

المساعدات الإنسانية عند معبر رفح
المساعدات الإنسانية عند معبر رفح
كتب : وكالات

نفى ياسر أبوسيدو، القيادي في حركة فتح الفلسطينية، وجود أزمة فيما يتعلق بفتح معبر رفح من الجانب المصري، مؤكدا أن المعبر لم يغلق وأن إسرائيل هي التي تعرقل عبور المساعدات.

وشدد أبوسيدو على أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لمعبر رفح، فضحت الأقاويل الصهيونية والأمريكية بأن مصر تغلق المعبر، مؤكدا أنه مفتوح أمام كل من يريد أن يقدم مساعدة للضحايا بقطاع غزة.

وأضاف فرحات، في تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية: "من يقف في وجه هذه المساعدات هي القوة الصهيونية الغاشمة، التي تقصف المساعدات منذ دخولها إلى معبر رفح، وصولًا إلى مراكز التوزيع".

وأوضح القيادي بحركة فتح، أن دبابات الاحتلال تقتل المدنيين الذين يذهبون للحصول على المساعدات، مضيفا: "البعض يقول في أمريكا إنه لا يوجد دليل عن وجود رغبة إسرائيلية في إبادة الشعب الفلسطيني، فماذا يريدون أكثر من قتل ما لا يقل 100 شخص يوميًا، وقتل النساء والأطفال بالمستشفيات".ولفت القيادي بحركة فتح، إلى أن جميع المستشفيات بقطاع غزة تتم مهاجمتها بالطائرات الحربية الإسرائيلية، والقذائف الغاشمة، مؤكدا أن المواقف الأممية تأتي عقب جهود حثيثة للدبلوماسية المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو