اعلان

بعد الاحتجاج.. الأمم المتحدة تغير ردها على الهجوم الإرهابي في موسكو

حادث روسيا
حادث روسيا

غيرت الأمم المتحدة بيانها بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة في مكان الحفل في موسكو بعد أن شككت وزارة الخارجية الروسية في صياغة الرسالة الأصلية.

وفي منشور على تطبيق تيليجرام في وقت مبكر من يوم السبت، شكرت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على “التصحيح في الوقت المناسب وصياغة موقف واضح”.

حادث موسكو

ووفقا لموقع “روسيا اليوم”، في نسخة منقحة من البيان، كتب فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن جوتيريش 'يدين بأقوى العبارات الممكنة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم على قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو'.

كما قدم المسؤول 'تعازيه العميقة لأسر الضحايا وشعب وحكومة الاتحاد الروسي'.

يوم الجمعة، بعد ساعات من وقوع المأساة في قاعة مدينة كروكوس خارج موسكو، انتقدت زاخاروفا اختيار الكلمات في البيان الأصلي الصادر عن المكتب الصحفي للأمين العام للأمم المتحدة - والذي قال إن المنظمة الدولية شعرت بالحزن بسبب الأحداث.

'حزين؟ من خلال إطلاق النار؟ هل هذا شجار في ميدان الرماية أم شيء من هذا القبيل؟' سألت الدبلوماسي في تدوينتها على تيليجرام.

واستشهدت بالفيديوهات المزعجة التي شاهدها شهود عيان عن الهجوم الإرهابي الدموي المروع الذي لا يسبب حزناً بل رعباً وصدمة وذعراً وإدانة غير مشروطة وغضباً مبرراً وتعاطفاً مع الضحايا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج