اعلان

البرلمان الإيطالي يطالب الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين

البرلمان الإيطالي
البرلمان الإيطالي
كتب : وكالات

قدمت حركة النجوم الخمسة اليسارية المعارضة في ايطاليا اقتراحا يلزم الحكومة بالاعتراف بدولة فلسطين وإدانة امتناع إيطاليا مؤخرا عن التصويت على الاعتراف بها في الأمم المتحدة إلى جانب المملكة المتحدة وألمانيا والعديد من الدول الأخرى.

اعتراف ايطاليا بدولة فلسطين

ويُلزم اقتراح حركة النجوم الخمسة الحكومة ليس فقط بالاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، بل أيضًا باتخاذ موقف واضح على الساحة الدولية من خلال انتقاد امتناع إيطاليا عن التصويت في 10 مايو.

وقالت حركة النجوم الخمسة: إن المجموعة ستطلب جدولة الاقتراح على الفور في مجلس النواب في مؤتمر زعماء التجمعات يوم الثلاثاء.

ايطاليا تمتنع عن التصويت علي قرار الاعتراف بفلسطين

وامتنعت إيطاليا في الـ 10 من شهر مايو عن التصويت على قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة يعترف بفلسطين مؤهلة لتصبح عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

أما الممتنعون الآخرون فهم ألبانيا وبلغاريا والنمسا وكندا وكرواتيا وفيجي وفنلندا وجورجيا وألمانيا ولاتفيا وليتوانيا وجزر مارشال وهولندا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وباراجواي ورومانيا وفانواتو وملاوي وموناكو وأوكرانيا وإيطاليا وبريطانيا والسويد وسويسرا.

والدول التسعة التي صوتت ضد القرار هي الولايات المتحدة وإسرائيل وبالاو وناورو وميكرونيزيا وبابوا غينيا الجديدة والمجر والأرجنتين والتشيك.

وفيما يتعلق بهذه القضية، أعرب زعيم حركة النجوم الخمسة، جوزيبي كونتي، عن أنه منذ أشهر 'طلبنا من حكومتنا دون جدوى العمل الجاد لممارسة الضغط، لكننا حصلنا فقط على الامتناع عن التصويت في الأمم المتحدة' وأشار إلى أن تصرفات إسرائيل وهي تتعارض مع القانون الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتخابات الرئاسة الإيرانية.. استمرار عملية فرز الأصوات وبزشكيان يتقدم على جليلي