اعلان

رضاعة تحت القبة.. أمهات يقتحمن العمل السياسي بصحبة أطفالهن

رضاعة تحت قبة البرلمان
رضاعة تحت قبة البرلمان

شهد البرلمان الإيطالي أمس الأربعاء في جلسته العامة، سابقة هي الأولى من نوعها، وتناولتها الصحف والقنوات العالمية، إذ قامت النائبة جيلدا سبورتييلو بإحضار طفلها الرضيع صاحب الشهرين معها داخل الجلسة ثم استأذنت وقامت بإرضاعه في مشهد أثار إعجاب جميع الحضور، وصفق لها النواب، وقال رئيس الجلسة البرلمانية، جورجيو مولي: 'إنها المرة الأولى التي نشهد فيها مثل هذا الأمر. أطيب التمنيات لفيديريكو بحياة طويلة سعيدة'.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

يُذكر أن لجنة القواعد البرلمانية في إيطاليا، أعطت الضوء الأخضر في شهر نوفمبر الماضي، للنائبات دخول قاعة البرلمان برفقة أطفالهن، ويمكنهن إرضاعهم أيضًا حتى بلوغهم عام واحد، وليست إيطاليا وحدها التي إتخذت مثل هذه الخطوة، فهناك عدد من الدول التي تعطي نفس الحق للنساء اللواتي يشغلن عدد من المناصب الهامة في الدولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أمهات يقتحمن العمل السياسي بصحبة أطفالهن، رضاعة تحت قبة البرلمان.

رضاعة تحت قبة البرلمان

البرلمان الأوروبي

سمح البرلمان الأوربي لممثلة إيطاليا في البرلمان، بحضور الجلسة ومعها رضيعتها فيكتوريا، وكان هذا عام 2010، بينما كانت الطفلة لم تتجاوز الـ 6 أسابيع، إذ قررت الأم الاستفادة من قانون يسمح للأمهات باصطحاب أطفالهن.

وشهد البرلمان الأوروبي قبل ذلك نفس المشهد، إذ اصطحبت عضو البرلمان جيتي جوتلاند، طفلها الصغير معها، حيث أرادت أن توجه رسالة للجميع بأن الأمومة لا تتعارض مع المكانة السياسية، كذلك رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردين التي قامت باصطحاب طفلها معها في جميع الجلسات.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

البرلمان الكندي

تعتبر كارينا جولد أول وزيرة كندة تضع مولودها خلال توليها وزارة الصحة، حيث أنجبت في مارس عام 2018، واضطرت إلى العودة للعمل في مايو 2018 مع الرضيع.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

البرلمان الأسترالي

اضطرت النائة لاريسا واترز في البرلمان الأسترالي، إلى العودة العمل مرة أخرى في البرلمان بعد شهرين فقط من الولادة، وهو الأمر الذي فرض عليها اصطحاب ابنتها الصغيرة وهي في عمر الشهرين معها إلى البرلمان، وهو الأمر الذي تناقلته الصحف العالمية وقتها، باعتباره أول حدث تاريخ كأول نائبة ترضع طفلتها تحت قبة البرلمان.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

البرلمان الأرجنتيني

حضرت فيكتوريا دوندا بيريز، في الأرجنتين، إحدى الجلسات عام 2015 مع ابنتها صاحبة الـ 8 أشهر، وقامت بإرضاعها أثناء الجلسة بعفوية ثم استكملت الحديث والتصويت بعد ذلك.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

البرلمان الأسباني

أخذت النائبة كارولينا بيسكانسا، عام 2016، مكانها في الاجتماع وهي تحمل طفلتها صاحبة الـ 5 أشهر، وأثارت موجة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقالت وقتها إنها فعلت كذا لتوجه رسالة بأن النساء يتحملن الكثير من الصعوبات في حياتهن.

رضاعة تحت قبة البرلمانرضاعة تحت قبة البرلمان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟