اعلان

«ناتو» يرحب بالشركات العميقة مع الدول في منطقتي المحيطين الهندي والهادئ

الناتو.jpg
الناتو.jpg

رحب الأمين العام العام لحلف شمال الأطلنطي «ناتو»، ينس ستولتنبرج، مساء الخميس، بالشراكات العميقة التي يحرص الحلف على إقامتها مع الدول في منطقتي المحيطين الهندي والهادئ مثل كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان ونيوزيلندا، الذين يعدون من بين أقرب شركاء الناتو.

وأكد التزام «ناتو» بتعميق التعاون العملي مع الشركاء في المنطقتين في العديد من المجالات العملية، بما يشمل الدفاع السيبراني ومكافحة التضليل والتقنيات الناشئة.

ونوه الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ينس ستولتنبرج -في رسالة فيديو موجهة إلى منتدى جيجو للسلام والازدهار المنعقد في كوريا الجنوبية، بحسب بيان اليوم- إلى أهمية الشراكات والتعاون العالمي.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي، إن التحديات التي نواجهها عالمية، وتتطلب استجابة عالمية، ولهذا السبب، يعمل حلف شمال الأطلنطي بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى مع الشركاء في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن كوريا الجنوبية تعتبر شريكا هاما وطويل الأمد في حلف شمال الأطلسي. وقد تم تعزيز هذه الشراكة بشكل أكبر من خلال إنشاء برنامج شراكة مصمم بشكل فردي في يوليو 2023، وهذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها ناتو مع منتدى جيجو، الذي يجمع الأكاديميين والسياسيين وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»