اعلان

لاعب فلسطيني يثير غضب الجماهير العربية

محمد هندي، اللاعب الفلسطيني
محمد هندي، اللاعب الفلسطيني
كتب : وكالات

أثار اللاعب الفلسطيني محمد هندي غضبًا وردود أفعال واسعة بسبب انضمامه إلى صفوف النادي الإسرائيلي 'مكابي عكا' وتحقيقه النصر لفريق الاحتلال في كأس الاحتلال الإسرائيلي.

لاعب فلسطيني يثير غضب الجماهير العربية

بعد تحقيق الفوز في نهائي كأس الاحتلال، قال اللاعب محمد هندي من نادي الاحتلال إنه فخور بتحقيق الفوز وحصول فريقه على الكأس. ورغم الانتقادات التي تعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتمائه لنادي يمثل الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنه يعتبر أن الرياضة تجمع الناس وتجعلهم يتفاعلون مع بعضهم البعض بغض النظر عن الانتماءات السياسية.

أثار اللاعب الفلسطيني محمد هندي غضب النشطاء وجمهور الكرة العربية، حيث علق الناشط أحمد حسين قائلاً: 'تمكن اللاعب الفلسطيني محمد هندي من تسجيل هدف الفوز لفريقه الإسرائيلي 'مكابي عكا' في نهائي كأس إسرائيل، بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد أمام فريق 'هبوعيل' الخميس الماضي.

ووفقًا لموقع بانيت، قال محمد هندي بعد الفوز: 'أود أن أشكر أسرتي وفريقي ومشجعينا على الدعم والمساندة، ولم يكن من السهل الفوز بالكأس وتجاوز أندية كبيرة.

وقدمت رحلتي لقضاء شهر العسل في تايلاند، والآن سأسافر مع عروستي بعد الفوز بالكأس، فرحتين بدلاً من واحدة.'

عبر الناشط وائل مصطفى عن استيائه قائلاً: 'يحتفل اللاعب الفلسطيني محمد هندي بفريقه مكابي الإسرائيلي بفوزهم بكأس إسرائيل في كرة القدم.. لا أحد يفهم هذا'.

لا يدعمون قضية بلدهم

وسخر عبد الفتاح العبد قائلاً: 'في النهاية، سيصبح ضابطًا في الموساد الإسرائيلي مثل شريف منير في فيلم ولاد العم'.

قال البلوجر مروان محمد محمود: 'اللاعبون من عرب الداخل أو عرب 48 موجودون في الداخل الإسرائيلي، ويتعاملون كمواطنين بالكيان، ولديهم كراسي في البرلمان.'

وأضافت الناشطة سحر محمود: 'نحن نقوم بما يجب علينا فعله، ولا نرغب في اتباع النماذج السلبية هذه، نحن ندرك واجبنا ونقوم به بالتأكيد، هناك العديد من الأشخاص الذين لا يفكرون إلا في أنفسهم ولا يدعمون قضية بلدهم، وهؤلاء هم أمثلة سيئة، نأمل أن لا تؤثر هذه النماذج علينا، نحن نقف بجانب الحق ونحدد ما يجب علينا فعله، وهو المقاطعة التي سنستمر فيها.'

جمال البنا، الناشط، رد على هذا قائلاً: 'اللاعبون المصريون والعرب يرفضون اللعب مع الإسرائيليين وينسحبون من البطولات، بينما اللاعب الفلسطيني يشارك في بطولة الاحتلال الإسرائيلي'.

وعلق عاطف عطية، البلوجر، قائلاً: 'اللاعب الفلسطيني محمد هندي يلعب في نادٍ إسرائيلي ويتعرض لانتقادات بسبب إعلان بيبسي'.

وأضاف منتصر أحمد، الناشط: 'يجب على الناس فهم أن العرب الذين يحملون جنسية الكيان الصهيوني، بعضهم قد فقدوا هويتهم وبعضهم يخدم في جيش الاحتلال، ويستخدمون الإسلام اسما فقط للدعاية لتعايشهم المزعوم. يجب التفريق بين الفلسطينيين الذين رفضوا التجنس بجنسية الاحتلال وبين العرب الذين يتوائمون مع التعايش مع الكيان'.

القضية الفلسطينية

بسملة لاباد، الناشطة الفلسطينية، أكدت أنها تنتمي إلى فلسطين ولكنها لا تتفق مع كل الفلسطينيين.

وأوضحت أن المقاطعة التي تقوم بها ليست من أجل فلسطين بل لدعم المنتج العربي على حساب المنتج الأجنبي.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تسيطر على العالم بشكل كبير وأنها تسعى لتفريق الدول العربية لمنع توحيدهم وتحقيق أهدافهم.

وردت الناشطة آلاء حسن قائلة: 'عكا محتلة، لذلك اختاروا اسم إسرائيل، لكن عكا هي فلسطينية، وهذا يدل على أن الجميع يحاول إيجاد مبرر لتخاذلهم'.

سخر الناشط أحمد جمعة قائلاً: 'يجب إجراء اختبار DNA للعبة لتأكيد أنها فلسطينية، هذا أمر مستحيل'.

علقت سارة حسن قائلة: 'الفلسطينيون لا يهزمون إلا بالخيانة... هذه حقيقة يعرفها اليهود جيدًا ويستغلونها'.

عبر الناشط محمد سليم عن غضبه قائلاً: 'يبدو أنهم سعداء جدًا هم وعائلته، كما لو أنهم حصلوا على مفاتيح المسجد الأقصى'.

وقالت البلوجر شيماء طاهر: 'اللاعب محمد هندي من عرب ٤٨، وليس فلسطينيًا، وجنسيته إسرائيلية، تمامًا مثل الذين يلتحقون بجيشهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً