اعلان

«بنك أوف أمريكا» يتوقع وصول سعر الذهب إلى 3000 دولار للأوقية

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : وكالات

أشار أحدث تحليل لـ'بنك أوف أمريكا'، إلى أنه أسعار الذهب يمكن أن ترتفع إلى 3000 دولار للأوقية، خلال من 12 إلى 18 شهرا مقبلة'.

وبحسب الخبير الاستراتيجي للسلع في البنك، مايكل ويدمر، فإن مجموعة من العوامل يمكن أن تعزز جاذبية المعدن الأصفر بين المستثمرين، وهي:

زيادة الطلب على الاستثمار، باعتبار الذهب ملاذا آمن، والتوترات الجيوسياسية، وتخفيضات أسعار الفائدة المنتظرة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ومشتريات البنوك المركزية.

تباطؤ نمو الطلب الإجمالي

وأشار البنك الاستثماري إلى أنه في العام 2023، شهد طلب المستثمرين على الذهب انتعاشاً ملحوظاً، إذ يمثل اكتناز السبائك الخاصة، وكذلك عمليات شراء البنوك المركزية 49%، و43%، من المشتريات على التوالي.

ومع ذلك، فإن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة، مثل SPDR Gold Trust ، شهدت انخفاضاً في الأصول الخاضعة للإدارة، مما أدى إلى تباطؤ نمو الطلب الإجمالي.

وتظل مشتريات البنوك المركزية عاملاً حاسماً في دعم أسعار الذهب، في وقت يشير فيه أحدث استطلاع أجراه مجلس الذهب العالمي إلى استمرار الرغبة في الذهب بين السلطات النقدية.

وفي العام 2023، أضافت البنوك المركزية 1037 طناً من الذهب، وهو ما يمثل ثاني أعلى معدل شراء سنوي على الإطلاق، بعد ذروة العام 2022 البالغة 1082 طنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنبي وبلدية المحلة في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل