اعلان

الاحتلال يعلن بدء عملية عسكرية ثالثة في حي الشجاعية بغزة

رفح
رفح
كتب : وكالات

أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية ثالثة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة 'بعد معلومات استخبارية'، وفقأ لهيئة بث الاحتلال الإسرائيلية

دمار يحيط بحي الشجاعية

من جانبه، قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، الخميس، إن 7 فلسطينيين قُتلوا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المكثف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة في حصيلة أولية.

وأضاف بصل: 'حتى الآن وصل 7 شهداء وعشرات الجرحى للمستشفى المعمداني بمدينة غزة، وما زال عدد آخر من الشهداء في الطرقات والمنازل'، موضحاً أن طواقم الدفاع المدني يتعذر عليها الوصول لـ'انتشال الشهداء والجرحى' جراء كثافة القصف الجوي والمدفعي.

ووصف الأوضاع في حي الشجاعية بـ'الصعبة والأليمة في ظل استمرار عمليات القصف وإلقاء عشرات الصواريخ على المنازل المأهولة بالسكان'.

ويشهد حي الشجاعية منذ ساعات الصباح قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً تزامن مع توغل محدود للآليات العسكرية شرق المدينة.

تنفيذ عمليات انتقامية في حي الشجاعية

وفي وقت لاحق من بدء العملية، طالب الجيش الإسرائيلي جميع السكان والنازحين بإخلاء أحياء شرق مدينة غزة منها الشجاعية والتفاح.

وزعم أفيخاي أدرعي، متحدث الجيش على منصة إكس قائلاً: 'من أجل سلامتكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري جنوباً على شارع صلاح الدين إلى المنطقة الإنسانية'.

وفي المرات التي ينذر فيها الجيش سكان المناطق التي يعتزم تنفيذ عملية عسكرية فيها، يتعمد استهدافهم سواء خلال عملية النزوح أو بعد وصولهم للمناطق التي يطالبهم بالتوجه عليها بزعم أنها آمنة.

وتواصل تل أبيب حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال 'إبادة جماعية'، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

WhatsApp
Telegram