وزير المالية الإسرائيلي: وقف الحرب في غزة الآن «حماقة لا معنى لها»

 وزير المالية بحكومة الاحتلال الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش
وزير المالية بحكومة الاحتلال الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش

صرح وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بتسلئيل سموتريتش، صباح اليوم الإثنين، بشأن تقرير نشرته وكالة 'أسوشيتد برس' يزعم وجود محادثات داخلية بين أعضاء في حركة حماس، تظهر حث بعض كبار المسؤولين في غزة لقيادة الحركة في قطر على قبول الخطوط العريضة لاتفاقية الهدنة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن في شهر مايو.

وقف إطلاق النار

وأكد سموتريتش: 'حماس تنهار وتتوسل من أجل وقف إطلاق النار، وهذا هو الوقت المناسب لممارسة الضغط وتحقيق النصر على العدو'.

وأشار إلى أن التوقف الآن عن المعركة والسماح للعدو بالتعافي سيكون خطأ فادحًا وسيؤدي إلى استمرار الصراع لفترة طويلة، مؤكدًا أن النصر يجب أن يكون الهدف النهائي وأنه يتطلب المضي قدمًا حتى النهاية.

ذكرت وكالة 'أسوشيتد برس' الأمريكية أن حركة حماس قد تخلت مؤخرا عن مطلبها السابق بأن تتعهد إسرائيل بإنهاء الحرب كشرط لأي اتفاق وقف إطلاق نار وهذا التحول المفاجئ أثار آمالًا جديدة في تحقيق تقدم في المفاوضات التي تجري بوساطة دولية، وفقًا لمسؤولين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.

هل هناك انقسامات داخل حركة حماس؟

وأشارت الوكالة إلى أن قادة حماس في غزة نصحوا زملاءهم في الخارج بقبول مقترح الرئيس بايدن بشأن وقف إطلاق النار، وتوحي رسالة قادة حماس في غزة للقادة في الخارج بوجود انقسامات داخل الحركة، واستعداد كبار القادة للتوصل إلى اتفاق سريع، حتى إذا لم يكن السنوار في عجلة من أمره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً