المرشح الأبرز لِمنصب "نائب ترامب" في سباق الرئاسة الأميركية

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

لم يفصح الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بعد عن الاسم الذي سيكون مرشحا معه في انتخابات الرئاسة كنائب للرئيس بدلاً من كاملا هاريس، واليوم سينعقد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، حيث ستتم تسمية ترامب كمرشح للحزب، لكن الاسم الذي سيكون مرشحا لمنصب نائب الرئيس لا يزال غير واضح.

نائب الرئيس الأمريكي

ويعد السناتور الأميركي جيمس ديفيد فانس (جاي دي فانس) من ولاية أوهايو أبرز الأسماء المتداولة، وكان نجل ترامب، دونالد جونيور، من بين المؤيدين لسيناتور ولاية أوهايو.

والأربعاء الماضي، نشر دونالد جونيور، مقطعًا لفانس، على موقع أكس، وكتب 'أوقف ما تفعله وشاهد هذا الآن إذا كنت تريد معرفة ما تعنيه أميركا أولاً' ، و'أميركا أولا' هو مصطلح اعتمده معسكر ترامب لوصف أجندتهم السياسية التي تركز على المصالح الوطنية.

واعتبرت وسائل إعلام ذلك أنه 'أحدث علامة' على أن فانس هو من سيكون المرشح المحتمل لترامب لمنصب نائب الرئيس.

ولد جيمس ديفيد فانس ونشأ في ميدلتاون، أوهايو، وهي مدينة صناعية أميركية، كانت مزدهرة 'ذات يوم' وفق تقرير عن سيرته في موقع مجلس النواب الأميركي.

كانت علاقته بجدته التي تدعى 'ماماو' قوية جدا، ولعلها صقلت شخصيته، وفق تقرير لشبكة 'أي.بي.سي. نيوز' الأميركية.

في دوره كعضو في مجلس الشيوخ، ظل مخلصًا لسياسته المحافظة المتشددة، بما في ذلك معارضة المساعدات لأوكرانيا.

طوال الدورة الانتخابية لعام 2024، كان فانس بديلاً نشطًا للرئيس السابق، حيث شارك في فعاليات الحملة وساعده في جمع الأموال لحملة إعادة انتخابه - وكان آخرها المشاركة في حملات جمع التبرعات في أوهايو وكاليفورنيا،ومن المتوقع أن يعلن ترامب عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس قريبا.

وقال كبير مستشاريه، جيسون ميلر، الاثنين، إن ترامب قد يعلن عن اختياره 'في أي وقت هذا الأسبوع' مع اقتراب انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في 15 يوليو.

وعلى الرغم من أن فانس ظل صامتًا بشأن عملية التدقيق ليصبح نائب ترامب المحتمل، فقد أخبر صديقه المقرب نجل ترامب دونالد ترامب جونيور في البودكاست الخاص به في مايو أنه إذا طُلب منه أن يكون نائبًا للرئيس السابق، فسوف يفعل ذلك.

قال فانس: 'لقد أخبرتك، أخبرت الجميع، أنني أريد مساعدة والدك بكل ما أستطيع' وتابع 'بالتأكيد، إذا طلب مني ذلك'.

WhatsApp
Telegram