اعلان

مطارات دبي تعلن عودة العمل بشكل طبيعي بعد الأعطال التقنية الأخيرة

مطار دبي
مطار دبي
كتب : وكالات

أعلنت مطارات دبي، اليوم الجمعة، عودة العمل بشكل طبيعي بعد الأعطال التقنية الأخيرة، وذلك وفقا لشبكة «العربية».

انقطاع عالمي للإنترنت يتسبب في شلل أماكن حيوية

وقالت وكالة 'أسوشيتد برس' الأمريكية، إن 'انقطاعا عالميا للإنترنت أثر على شركات طيران وبنوك ووسائل إعلام ومكاتب، من الولايات المتحدة إلى أستراليا'.

وفي إشعار بعنوان 'تدهور الخدمة'، اليوم الجمعة، قالت شركة 'مايكروسوفت' إن المستخدمين 'قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365'.

وأعلنت الشركة أنها بصدد اتخاذ 'إجراءات' لإصلاح أعطال في الخدمة، مضيفة في منشور على 'إكس': 'لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات' إصلاح.

تعطل نظام التشغيل "ويندوز" التابع لشركة مايكروسوفت

من جانبه، قالت شركة 'CrowdStrike' للأمن السيبراني، إنها على علم بتقارير حول تعطل نظام التشغيل 'ويندوز' التابع لشركة مايكروسوفت.

وأضافت في رسالة هاتفية مسجلة نقلتها رويترز: 'شكرا لك على الاتصال بدعم Crowdstrike. نحن على علم بتقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز تتعلق بمستشعر فالكون'.

ونشرت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، منشورا يحذر من خلل فني قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات.

وقالت الهيئة في منشور على منصة 'إكس': 'نعلمكم بوجود خلل فني في تحديث برمجيات CrowdStrike، الذي قد يؤثر على الأنظمة الإلكترونية للمؤسسات التي تستخدمها'.

وفي أستراليا، قالت الحكومة إن الخلل قد يكون مرتبطا بمشكلة تقنية لدى شركة الأمن السيبراني العالمية 'CrowdStrike'.

وأعلنت قناة 'سكاي نيوز' البريطانية توقفها عن البث المباشر، إذ قال الرئيس التنفيذي للشبكة، ديفيد رودس، على منصة 'إكس': 'لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا بأننا نعتذر عن الانقطاع'.

فيما يتعلق بحركة الطيران، فقد أبلغت العديد من المطارات عن توقف رحلاتها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي لـ خلل تقني استمر ساعات