اعلان

استبدال تماثيل المانيكان بفتيات حقيقيات في عروض الأزياء بدبي (صور)

المانيكان
المانيكان

في واقعة غريبة من نوعها، أثارت حالة واسعة من الجدل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، تداول رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو ظهر فيه عدد من محال الملابس في أحد المولات التجارية بدبي، حيث ظهر في الفيديو المتداول الاعتماد على فتيات حقيقيات بدلًا من التماثيل في عرض الأزياء.

استبدال المانيكان بفتيات حقيقيات في دبي

في سياق متصل، جرى تنظيم عرض أزياء لملابس البحر في المملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي، وهو حدث غير مسبوق في الدولة الخليجية حيث كان من الممنوع على النساء الخروج من منازلهن دون ارتداء العباءات السوداء.

وقد ارتدت عارضات الأزياء ملابس سباحة من تصميم المصممة المغربية ياسمينة قنزل، والتي كشفت عن أذرعهن وأرجلهن خلال العرض الذي أقيم بالقرب من حوض السباحة.

عارضة أزياء عارضة أزياء

عارضة أزياء عارضة أزياء

عرض أزياء لملابس البحر في السعودية

وصرحت قنزل لوكالة فرانس برس قائلة: 'عندما وصلنا هنا، أدركنا أن عرض أزياء لملابس البحر في السعودية يعتبر حدثا تاريخيا في هذا البلد'.

وتم تنظيم العرض في اليوم الثاني من 'أسبوع الموضة في البحر الأحمر' في فندق فخم كبير في جزيرة أمهات الشيخ، والتي تقع قبالة الساحل الغربي للسعودية ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب أو المركبات المائية.

خلال السنوات الأخيرة، قامت المملكة العربية السعودية بتنفيذ إصلاحات اجتماعية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث تم تخفيف القيود على النساء وتنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة.

وأشارت قنزل إلى أن البلاد تحافظ على تقاليدها، ولكنها تسعى لعرض ملابس سباحة أنيقة تعكس العالم العربي.

وأثنى المؤثر الفرنسي رافاييل سيماكورب، الذي حضر عرض الأزياء، على نجاح الحدث في السعودية، معتبرا أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يعد خطوة شجاعة، وأعرب عن سعادته بحضورها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منتخب الدراجات يكشف حقيقة إعادة شهد سعيد للمشاركة في أولمبياد باريس (خاص)