اعلان

"أونروا": لا مكان آمن في غزة والناس محاصرون من كل جانب

الحرب على غزة
الحرب على غزة
كتب : وكالات

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا'، اليوم الأربعاء، إن سكان قطاع غزة منهكون من النزوح المستمر والظروف غير الصالحة للعيش.

وأوضحت 'الأونروا'، أنه لا مكان آمن بغزة وأوامر الإخلاء شملت جزءا كبيرا من القطاع مما جعل خيارات النازحين محدودة، مؤكدة أن المدنيين هناك محاصرون في مناطق صغيرة ومكتظة بشكل متزايد.

الانسحاب الاسرائيلي من غزة

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد الاثنين الماضي، ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وخلال استقباله مبعوث وزير الخارجية الروسي الخاص للشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، طالب عباس بـ'وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع'، مشددًا على ضرورة تنفيذ حل سياسي، وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من كتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية 'طوفان الأقصى'؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع، ما أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 90 ألفا آخرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يلجأ لمهاجم أجنبي «فرز تاني» لتدعيم صفوف الفريق (خاص)