اعلان

تفاصيل جديدة عن طريقة اغتيال إسماعيل هنية.. غواصة بالمياه الإقليمية الإيرانية

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية
كتب : وكالات

كشفت صحيفة حرييت التركية، أن الصاروخ الذي اغتال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران أطلق من غواصة، وفقاً لمصادر إسرائيلية.

وقال الكاتب والمحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم، إن الصاروخ الذي استهدف هنية أطلق من غواصة بالمياه الإقليمية الإيرانية.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال هنية وقع حوالي الساعة 2 صباحًا بتوقيت إيران وكان يقيم في مقر خاص للمحاربين القدامى وتم عبر صاروخ أُطلق من بلد إلى بلد وليس من داخل إيران.

اغتيال اسماعيل هنية

ونقل موقع الميادين اللبناني المؤيد لحزب الله عن مصدر إيراني قوله إن الصاروخ المستخدم لقتل قائد حماس إسماعيل هنية في ضربة على مقر إقامته في طهران أطلق من بلد آخر،وأكد المصدر أن الصاروخ لم يتم إطلاقه من داخل إيران.

أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، في مقر إقامته في طهران.

وقالت حماس في بيان اليوم الأربعاء 'تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء الشعب الفلسطيني، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد'.

اغتيال إسماعيل هنية

كما أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين بعد استهداف مقر إقامته في العاصمة طهران.

وقال بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني، إن الهجوم نفذ في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مضيفًا أن التحقيق جار لمعرفة سبب الحادث.

وقدّم الحرس الثوري الإيراني تعازيه لشعب فلسطين والعالم الإسلامي ومقاتلي جبهة المقاومة في وفاة إسماعيل هنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الصحفيين" تدين اغتيال هنية: سياسة رخيصة وجبانة.. والاغتيالات لم تنجح أبدًا في تصفية قضية عادلة