اعلان

أمريكا: سنواصل دفاعنا عن إسرائيل.. ووجهنا المدمرات للشرق الأوسط

الجيش الأمريكي في بحر الصين
الجيش الأمريكي في بحر الصين

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على مواصلة الويلايات المتحدة الأمريكية على الالتزام بأمن دولة الاحتلال الإسرائيلي، والدفاع عنها إسرائيل ضد الهجمات تشنها الجماعات الإرهابية أو رعاتها، على حد تعبيره.

وقال «بلينكن»، في مؤتمر صحفي مشترك من أستراليا، "نحن نواصل العمل بشكل مكثف لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط ومنع انتشار الصراع، على مدار الأيام القليلة الماضية، كنا على اتصال دائم مع الشركاء في المنطقة وخارجها، وفي تلك المحادثات، سمعنا إجماعًا واضحًا بأنه لا ينبغي لأحد أن يصعد هذا الصراع.

وأضاف وفق موقع وزارة الخارجية الأمريكية الرسمي، "نقلنا رسالة مباشرة إلى إيران وإسرائيل أنه لا ينبغي لأحد أن يصعد هذا الصراع، ولالتزامنا بأمن إسرائيل قوي، سنواصل الدفاع عنها ضد الهجمات التي تشنها الجماعات الإرهابية أو رعاتها، تماماً كما سنواصل الدفاع عن قواتنا".

وتابع "على الجميع في المنطقة أن يفهموا أن المزيد من الهجمات لن يؤدي إلا إلى إدامة الصراع وعدم الاستقرار وانعدام الأمن للجميع، وأن النتائج الخطيرة لا يمكن لأحد التنبؤ بها ولا يمكن لأحد السيطرة عليها بالكامل، ومن الضروري أن يفهم جميع من في المنطقة خطر سوء التقدير، وأن يتخذوا القرارات التي من شأنها تهدئة التوترات، وليس تفاقمها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً