اعلان

كيف يهدد SearchGPT هيمنة جوجل؟

جوجل
جوجل
كتب : وكالات

مع إطلاق SearchGPT أخيراً، وضعت OpenAI نفسها للتنافس مع غوغل في سوق محركات البحث. إذ تستجيب الأداة الجديدة، التي لا تزال قيد الاختبار، للاستفسارات "بمعلومات محدثة من الويب"، وتوفر روابط للمصادر.

ويمثل ذلك مفهوماً مشابهاً لـ AI Overviews من غوغل أو محرك الإجابة المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Perplexity، ولكن إلى أي مدى يمكن لشركة ناشئة جديدة نسبياً أن تؤثر على عملاق التكنولوجيا مثل غوغل؟

هيمنت جوجل على مساحة محرك البحث لأكثر من 20 عاماً ولديها رأس مال وموظفين أكثر من OpenAI، والتي أصبحت اسمًا مألوفًا فقط خلال العامين الماضيين. تقرير لـ "بيزنس انسايدر" نقل عن كريس رودجرز، الرئيس التنفيذي لوكالة تحسين محركات البحث CSP، والذي عمل في صناعة محركات البحث لأكثر من 20 عامًا، قوله، إن SearchGPT قد لا يشكل تهديداً مباشراً لجوجل، لكن يجب أن يشعر العملاق بالتهديد بسبب الزخم الذي خلقته OpenAI سابقاً حول ChatGPT.

إن جوجل يجب أن تشعر بالتهديد لأن OpenAI قدمت استراتيجية أفضل من جوجل في طرح SearchGPT، تطلق OpenAI أولاً SearchGPT لمجموعة صغيرة من الناشرين والمستخدمين للحصول على ردود الفعل مع خطط لدمجها في ChatGPT في النهاية - وقال رودجرز إن هذه هي الفكرة الصحيحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً