جنرال إسرائيلي سابق: حان وقت الحرب أمام "حزب الله"

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

أفاد جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الأحد، بأن الوقت قد حان لشن حرب إسرائيلية على 'حزب الله' اللبناني وعلى الأراضي اللبنانية بشكل عام.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أن الجنرال احتياط حازي نحما، أحد قادة ملتقى قادة الاحتياط والمقاتلين الإسرائيليين، اعتبر أن الوقت مناسب للحرب في الشمال، مشيراً إلى أن عدم مواجهة حزب الله حتى الآن كان خطأً، وفقاً لما ذكره.

هجمات الجيش الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية

أشار الجنرال الإسرائيلي إلى أنه لا مفر من شن حرب برية في جنوب لبنان، وذلك بهدف دفع حزب الله إلى شمال نهر الليطاني.

ودعا إلى ضرورة تغيير المعادلة أمام الحزب، مبرراً ذلك بهجمات الجيش الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية واستهدافها وتدميرها، وليس الاكتفاء باستهداف عناصر وأهداف الحزب فقط.

تأتي هذه التصريحات في سياق قيام الجيش الإسرائيلي بشن 'ضربات استباقية' صباح اليوم على لبنان، بهدف منع 'هجوم كبير' من قبل 'حزب الله'، الذي قام بدوره بإطلاق 100 صاروخ نحو شمال إسرائيل.

أعلن 'حزب الله' في بيان له عن بدء هجومه على إسرائيل، وذلك ردًا على اغتيال القيادي البارز في الحزب، فؤاد شكر.

وأكد الحزب استهدافه 'هدف عسكري إسرائيلي نوعي سيتم الإعلان عنه لاحقًا'.

من جهته، أفاد الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عشرات عمليات الاعتراض لصواريخ انطلقت من لبنان نحو أراضيه.

تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة

تستمر عمليات الاستهداف المتبادل في جنوب لبنان بين 'حزب الله' والجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الطرفان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

ومع ذلك، فقد ارتفعت حدة التوترات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، بالتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتزداد المخاوف على الصعيد العالمي من احتمال اندلاع حرب بين إسرائيل و'حزب الله'، مما قد يؤدي إلى صراع إقليمي أوسع يشمل دولاً أخرى في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ريم حامد باحثة مصرية ذهبت باريس للعلم فاغتالوها.. «أنا في أشد الحاجة للجهات المعنية في مصر»