أمريكا تحذر مواطنيها في إسرائيل: ابحثوا عن أقرب ملجأ

السفارة الأمريكية في تل أبيب
السفارة الأمريكية في تل أبيب
كتب : وكالات

أصدرت السفارة الأمريكية في إسرائيل تحذيراً أمنياً لمواطنيها، مشيرة إلى أنها تتابع الوضع الأمني عن كثب في ظل التوتر المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله، وذلك وفقاً لما نشرته السفارة على موقعها الرسمي.

أفادت السفارة الأمريكية في القدس بأنها تتابع الوضع الأمني عن كثب، وذلك في ظل تصاعد التوترات والصراع العسكري الذي شهدته المنطقة هذا الصباح بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

أمريكا تحذر مواطنيها في إسرائيل

كما ذكرت السفارة أن على المواطنين الأمريكيين أن يكونوا حذرين ويقظين فيما يتعلق بأمنهم الشخصي، بما في ذلك معرفة موقع أقرب ملجأ، نظرًا لأن الحوادث الأمنية مثل إطلاق قذائف الهاون والصواريخ واختراقات الطائرات بدون طيار قد تحدث بشكل مفاجئ.

وأشارت إلى أن البيئة الأمنية معقدة وقابلة للتغيير السريع، وقد تقوم قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بتعديل التوجيهات وفقًا لتطورات الوضع الأمني.

أفادت السفارة بأنه 'نحث المواطنين على الاطلاع على صفحة تحذيرات السفر المتعلقة بإسرائيل والضفة الغربية وغزة، حيث تُشير إلى ضرورة وعي المواطنين بالمخاطر المستمرة المرتبطة بالسفر نتيجة للوضع الأمني والتوترات الإقليمية المتزايدة، وتُحذر من السفر إلى غزة وإلى شمال إسرائيل ضمن مسافة 2.5 ميل من الحدود اللبنانية والسورية'.

وأضافت السفارة أنه 'استجابةً للحوادث الأمنية، وبدون إشعار مسبق، قد تفرض السفارة الأمريكية قيودًا إضافية أو تمنع موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر إلى مناطق معينة في إسرائيل، بما في ذلك البلدة القديمة في القدس، كما قد تُصدر أوامر لموظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم بالبقاء في أماكنهم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ريم حامد باحثة مصرية ذهبت باريس للعلم فاغتالوها.. «أنا في أشد الحاجة للجهات المعنية في مصر»