مجلس النواب الليبي يدين محاولة اقتحام مقر المصرف المركزي

 طرابلس
طرابلس
كتب : وكالات

أدان مجلس النواب الليبي ما وصفه بـ'محاولة اقتحام مقر مصرف ليبيا المركزي بطرابلس'، مشيرا إلى أن هذه المحاولة تمت بالقوة، وبموجب قرارات ولجان يصفها بأنها فاقدة للشرعية.

وأكد المجلس في بيان له أنه يحمل هؤلاء الأشخاص والجهات المسؤولية الكاملة أمام الشعب الليبي والمجتمع الدولي، مطالبا النائب العام بفتح تحقيق عاجل في هذا 'الاعتداء' وإحالة المسؤولين عنه للعدالة.

تكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي

وفي سياق متصل، قدم الصديق الكبير، محافظ مصرف ليبيا المركزي، بلاغا للنائب العام حول ما سماه 'اقتحام مجموعة' لمقر المصرف المركزي بطرابلس برفقة اللجنة المشكلة من المجلس الرئاسي.

وذكر الكبير في بلاغه أن المصرف المركزي يُعتبر مؤسسة سيادية تتبع السلطة التشريعية، وأن قرارات المجلس الرئاسي بتكليف محافظ ومجلس إدارة للمصرف المركزي، صدرت عن غير ذي اختصاص، وفق قوله.

وأشار الكبير إلى أن قرارات المجلس الرئاسي أُبطلت من خلال قرار مجلس النواب، بتسمية محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه ومجلس إدارته.

كما حمل الكبير المسؤولية بالكامل للمجلس الرئاسي ومن تورط معه في هذا الفعل، واصفا إياه بأنه يشكل تهديدا خطيرا لأهم مؤسسة مالية في البلاد، وسيترتب عليه آثار سلبية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

من جهته، عبر خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة، عن رفضه لما سماه 'تعدي المجلس الرئاسي على اختصاصات الجهات التشريعية' في قضية المصرف المركزي.

WhatsApp
Telegram