كتائب القسام تنصب كمينًا لـ5 جنود في خان يونس

كتائب القسام
كتائب القسام
كتب : وكالات

قالت كتائب القسام أنها نفذت كمينا محكما استهدف قوة صهيونية في غزة أوقعتها ما بين قتيل وجريح، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وذكرت الكتائب أنه جرى الإيقاع بـ5 جنود في منطقة القرارة شرق خان يونس بين قتيل وجريح، وضاعفت المقاومة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، من حضورها الميداني.

كتائب القسام تنصب كمينًا

وشهدت محاور القتال الأكثر اشتعالاً في مفترق «نتساريم»، وجنوب حيّ الزيتون، وشرق دير البلح في المنطقة الوسطى، وحيّ تل السلطان في رفح، عدداً من المهمات القتالية، والتي أكدت فيها المقاومة أنها لا تزال تحتفظ بقدرتها على المبادرة.

وتمكنت المقاومة، أول من أمس، من تنفيذ كمين نوعي في محور «نتساريم»، تسبب بمقتل ثلاثة جنود، كذلك، أعلنت 'كتائب القسام' تدمير ناقلة جنود بقذيفة «الياسين 105» في شرق مدينة دير البلح، وفق ما ذكرت وكالة قدس الفلسطينية.

وفي المحور نفسه، أفادت بتفجير حقل من الألغام المعدة سلفاً بعدد من آليات العدو ومعداته الهندسية في منطقة المواقع العسكرية شرق المدينة.

أيضاً، أعلنت «القسام»، أمس، استدراج قوة راجلة من وحدة الهندسة إلى داخل أحد الأنفاق المفخخة مسبقاً في المنطقة نفسها.

ياتي ذلك فيما قالت بلدية دير البلح بأنه جرت عملية تهجير قسري لحوالي 250 ألف شخص خلال 72 ساعة بينما خرج 25 مركز إيواء عن الخدمة.

كما وذكرت بلديات شمال قطاع غزة بأنه خرجت مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة والاحتلال دمر محاصيل زراعية ومنشآت صناعية، مفيدة بتكدس النفايات وهو ما ينذر بانتشار مزيد من الأمراض والأوبئة، وطالبت بلديات شمال قطاع غزة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لتزويد الشمال بالوقود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي محذرا: استمرار التصعيد بغزة يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميا