إعلام فلسطيني: 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي في خان يونس

قصف غزة
قصف غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء 4 شهداء فلسطينيين وأكثر من 10 إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ وذلك وفق نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق علّق إسماعيل مسلماني، خبير الشؤون الإسرائيلية، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة وتحديدًا القاهرة عقب لقائه مسوؤلين إسرائيليين للحديث حول صفقة تهدئة وتبادل الأسرى في غزة وصفت هذه المرة بأنها محطّة الفرصة الأخيرة.

وقال مسلماني، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد بالسياسة وبالعلوم السياسية كلمة فرصة أخيرة، لكن هذه الكلمة مقصود بها تهديد وتلويح موجه لحماس وليس لإسرائيل رغم ما يردده الرئيس بايدن عن نتنياهو.

وأوضح أن حركة حماس وافقت على مقترح 2 مايو، ولكن ما يجري الآن التعديلات الإسرائيلية وليست الأمريكية التي قُدمت في 27 مايو وتم إضافة الشروط التي قالها ثم جاء بلينكين ليقول للرأي العام ولإسرائيل عليكم أن تقبلوا بالشروط وهي ورقة إسرائيلية ببقاء الجيش الإسرائيلي في قطاع عزة وعدم الانسحاب الكامل، الإعمار والمساعدات مرتبطة بشروط، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أصبحت طرفا في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وليس وسيطا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مودرن سبورت و إنبي (0-0) في دور الـ16 بكأس مصر (لحظة بلحظة) استراحة