بن غفير يدعو لبناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى

 إيتمار بن غفير
إيتمار بن غفير
كتب : وكالات

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إنه يريد إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وقال بن غفير لإذاعة الجيش الإسرائيلي: 'لو تمكنت من القيام بما أريد، لأقمت كنيسا يهوديا أيضا في جبل الهيكل'، مضيفا: 'وسياستي هي أن بإمكان اليهود الصلاة في المسجد الأقصى'.

وتابع: 'السياسة (الحكومة) تسمح بالصلاة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، هناك قانون متساو بين اليهود والمسلمين، كنت سأبني كنيسا يهوديا هناك'، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'.

دعوات بن غفير للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

وتعتبر هذه التصريحات لبن غفير الأولى التي يتحدث فيها عن إقامة كنيس داخل المسجد الأقصى، بعد أن دعا مرات عديدة في الأشهر الماضية إلى السماح لليهود بالصلاة في الأقصى.

وتزامنت تصريحات بن غفير مع إقدام مزيد من المستعمرين على أداء طقوس تلمودية خلال اقتحاماتهم الأقصى، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وأثارت دعوات بن غفير للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى انتقادات حادة بسبب تأجيج التوتر، في وقت يسعى فيه مفاوضون للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.

وبعد مقابلة أجراها مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلت المحطة عن بن غفير قوله في منشور على منصة إكس اليوم الاثنين: 'السياسة تسمح بالصلاة في جبل الهيكل (المسجد الأقصى).

القانون يساوي بين اليهود والمسلمين. سأبني كنيسا يهوديا هناك'.

WhatsApp
Telegram