الجيش الإسرائيلي يعرض نتائح عمليته العسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي
كتب : وكالات

قدم الجيش الإسرائيلي ملخصًا لنتائج عمليته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، والتي استمرت لمدة عشرة أيام، وذلك بعد أن أعلن عن انسحابه منها صباح اليوم الجمعة.

أصدر الجيش بيانًا قال فيه: 'على مدار الأسبوع والنصف الماضيين، نفذت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام وحرس الحدود الإسرائيلي عمليات لمكافحة الإرهاب في منطقة جنين'.

الجيش الإسرائيلي يعرض نتائح عمليته العسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية

وأضاف البيان: 'حتى الآن، تم القضاء على 14 إرهابيًا، واعتقال أكثر من 30 مشتبهًا، وتفكيك حوالي 30 عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطرق، بالإضافة إلى تنفيذ أربع غارات جوية في المنطقة'.

وتابع: 'والعديد من مواقع البنية التحتية للإرهاب، بما في ذلك منشأة لتخزين الأسلحة تحت الأرض تقع تحت مسجد، ومختبر مخصص لتصنيع المتفجرات'.

وأشار البيان إلى أن 'القوات الإسرائيلية عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة وصادرتها'.

وذكر البيان أنه 'خلال عمليات مكافحة الإرهاب، تم القضاء على الإرهابي وسام حازم، الذي كان رئيس منظمة 'حماس' الإرهابية في جنين، حيث كان يدير عمليات إطلاق النار والهجمات المتفجرة في المنطقة، وكان مسؤولًا عن تنفيذ هجمات إرهابية في الضفة الغربية'.

عمليات مكافحة الإرهاب

واختتم البيان بالقول: 'تواصل قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لتحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب'.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفادت مراسلتنا في الأراضي الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي قد انسحب من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى وتدمير كبير في البنية التحتية للمدينة ومخيمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً