قيادي بفتح: إسرائيل لا تريد إتمام عملية السلام أو قيام دولة فلسطينية مستقلة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال
كتب : وكالات

أكد اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن إسرائيل تحت قيادة الحركة الصهيونية برئاسة رئيس الوزراء بينيامين نتانياهو، لا تسعى لتحقيق السلام أو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني قد يواصل نضاله لعدة قرون من أجل نيل استقلاله وحقه في أرضه، رغم الاحتلال والقتل، حيث أن كل جيل جديد من الفلسطينيين يمتلك القدرة على تجديد مسيرة النضال.

آخر تطورات الأوضاع في الضفة الغربية

وفي مداخلة له مع قناة 'الحرة' الأمريكية اليوم الأحد، قال الطيراوي: 'إن الأوضاع في الضفة الغربية كانت مشتعلة قبل أحداث السابع من أكتوبر، وما يحدث من عمليات فردية فلسطينية هو رد فعل على انتهاكات قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني هذه العمليات تنبع من الاحتقان والقهر الناتج عن الجرائم التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني والعربي في غزة والضفة الغربية، وخاصة في شمال الضفة، حيث يتم قتل الشباب والأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية وكل ما هو فلسطيني بشكل منهجي'.

وأشار إلى أن المفاوضات الحالية تهدف إلى الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين الذين أمضوا أكثر من 30 عامًا في السجون الإسرائيلية. كما نبه إلى أنه تم اعتقال الآلاف بعد أحداث السابع من أكتوبر، حيث يتعرضون لمختلف أشكال التعذيب والقهر.

وأضاف الطيراوي أن جميع الأحزاب والقوى السياسية الفلسطينية تتفق على ضرورة إنهاء هذه الحرب والمجزرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة، والتي أسفرت عن مقتل 41 ألف شخص ومع ذلك، لا تتفق هذه الأطراف على وقف إطلاق النار لفترة تمتد لعدة أسابيع ثم استئناف القتال مجددًا.

وأكد أن المفاوضات لن توقف عمليات القتل والتجويع والتدمير التي يشهدها العالم دون أن يتحرك تجاهها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار