كوريا الشمالية تعرض صورًا لموقع تخصيب اليورانيوم المحظور

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية
كتب : وكالات

عرضت كوريا الشمالية اليوم لأول مرة صورًا لأجهزة الطرد المركزي التي تُستخدم في إنتاج الوقود لقنابلها النووية، وذلك خلال زيارة الزعيم كيم جونج أون لمنشأة تخصيب اليورانيوم.

وقد دعا كيم إلى زيادة تصنيع المواد اللازمة لصنع الأسلحة بهدف تعزيز الترسانة النووية للبلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

لأول مرة.. كوريا الشمالية تعرض صورًا لموقع تخصيب اليورانيوم المحظور

كوريا الشمالية تعرض صورًا لموقع تخصيب اليورانيوم المحظور

تضمن التقرير الإعلامي الرسمي عن زيارة كيم لمعهد الأسلحة النووية وقاعدة إنتاج المواد النووية الصالحة للاستخدام في تصنيع الأسلحة، الصور الأولى لأجهزة الطرد المركزي، مما يوفر لمحة نادرة عن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، الذي يُعتبر محظورًا بموجب عدة قرارات من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

أظهرت الصور كيم وهو يتجول بين صفوف طويلة من أجهزة الطرد المركزي المعدنية، التي تُستخدم في تخصيب اليورانيوم.

وقد حث كيم العمال على زيادة إنتاج المواد اللازمة للأسلحة النووية التكتيكية، مشيرًا إلى أن الترسانة النووية للبلاد ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

التهديدات النووية الموجهة ضد كوريا من القوات الأمريكية

كما أضاف زعيم كوريا الشمالية أن هذه الأسلحة تعد ضرورية للدفاع عن النفس وللقدرة على تنفيذ هجوم استباقي، موضحًا أن التهديدات النووية الموجهة ضد كوريا من القوات الأمريكية قد تجاوزت الخط الأحمر، وفقًا للتقرير.

الجدير بالذكر أن اليورانيوم هو عنصر مشع يتواجد بشكل طبيعي، ولإنتاج الوقود النووي، يخضع اليورانيوم الخام لعمليات تؤدي إلى زيادة تركيز نظير اليورانيوم 235.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شعبة مواد البناء»: أسعار الحديد مازالت الأعلى عالميًا رغم تثبيتها للشهر الخامس