شركة «جولد أبولو» تكشف عن مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان

البيجر
البيجر
كتب : وكالات

أكدت شركة 'جولد أبولو' التايوانية أنها سمحت بظهور علامتها التجارية على أجهزة بيجر التي انفجرت في لبنان وسوريا، ولكنها كانت من صنع شركة مقرها في عاصمة المجر بودابست.

وقالت الشركة إن أجهزة النداء 'أيه آر-924 بيجرز' التي يستخدمها 'حزب الله' تم إنتاجها وبيعها من قبل شركة 'باك' التي تم تفويضها لاستخدام العلامة التجارية لشركة 'غولد أبولو' في بعض المناطق.

المواد المتفجرة تم وضعها في أجهزة البيجرز

وأضافت: 'تم تصنيع أجهزة النداء من قبل شركة 'باك كونسلتينج كيه إف تي'، ومقرها بودابست'. وجاء في البيان: 'وفقا لاتفاقية التعاون، فإننا نسمح لشركة 'باك' باستخدام علامتنا التجارية لبيع المنتجات في مناطق محدّدة، ولكن تصميم وتصنيع المنتجات هي مسؤولية باك وحدها'. ويعتقد خبراء أن المواد المتفجرة تم وضعها في أجهزة البيجرز قبل تسليمها واستخدامها في عملية تسلّل متطورة لسلسلة التوريد. من جهته، قال رئيس شركة 'غولد أبولو'، شو تشينغ كوانج، للصحفيين الأربعاء إن شركته لديها اتفاقية ترخيص مع 'باك' على مدى السنوات الثلاث الماضية. هذا ولم يكشف شو وممثلو 'غولد أبولو' الآخرون عن مزيد من التفاصيل حول 'باك' ولم يقدموا أي دليل على الاتفاق. وعندما تم الضغط عليهم للحصول على معلومات حول 'باك'، التزم شو الصمت وغادر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الصناعات: 6 جنيهات زيادة في سعر الأرز وأغلب الإنتاج من الموسم الجديد يتم تخزينه