موقع عبري: إسرائيل عازمة على اصطياد مهاجمة إيران رغم العواقب

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

لفت المحلل العسكري الإسرائيلي آفي أشكنازي إلى أن إسرائيل مصممة على الرد على الهجوم الذي شنته إيران مستهدفة إسرائيل بـ 201 صاروخ.

موقع عبري: إسرائيل عازمة على اصطياد 'حلم العمر' بمهاجمة إيران رغم العواقب الخطيرة، وقال أشكنازي في مقال لصحيفة 'معاريف': 'بالنسبة لرأس الأفعى إيران، فإن إسرائيل مصممة على التحرك ضدها والرد على إطلاق 201 صاروخ هذا الأسبوع نحو إسرائيل'، مضيفا أنه 'في الوقت نفسه، تعترف إسرائيل بالضيق الذي تعاني منه إيران في أعقاب الضرر الذي لحق بحماس وحزب الله'.

منشآت النفط الإيرانية

وبحسب المحلل العسكري، 'تقدر إسرائيل أن هذه فرصة لن تتكرر قبل أن تستعيد إيران قدراتها وتبني قدرات جديدة'، مشيرا إلى أن 'الجيش الإسرائيلي يقول إن الاستعدادات للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني جارية وستكون العواقب خطيرة وكبيرة'.

وفي السياق ذاته، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم أمس الجمعة، إسرائيل إلى التفكير في بدائل أخرى غير استهداف المنشآت النفطية لتوجيه ضربة انتقامية إلى إيران، لافتا إلى أن تل أبيب لم تقرر طريقة ردها بعد. وقبل ذلك بيوم، شدد بايدن على أن الولايات المتحدة لا تعطي الإذن لإسرائيل بالانتقام من إيران بل تقدم لها المشورة، مشيرا إلى مناقشة إمكانية توجيه ضربة ضد منشآت النفط الإيرانية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال