السعودية وإيران تجريان مباحثات بشأن الأوضاع في المنطقة

فيصل بن فرحان
فيصل بن فرحان
كتب : وكالات

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم بالرياض، نظيره الإيراني عباس عراقجي، لبحث العديد من الملفات الثنائية والإقليمية.

وزيرا خارجية السعودية وإيران يجريان مباحثات' بناءة' بشأن الأوضاع في المنطقة، وذكر بيان للخارجية السعودية أن المباحثات بين الوزيرين تضمنت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

مستجدات العلاقات الثنائیة

وأشارت إلى إقامة وزير الخارجية مأدبة غداء تكريما لوزير خارجية إيران والوفد المرافق له. ووصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى الرياض، في وقت سابق اليوم، لإجراء محادثات بشأن الجهود المبذولة لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان، بحسب مكتب عراقجي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم، أجرى الوزير مباحثات مفيدة وبناءة مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بشأن آخر التطورات في المنطقة خاصة في غزة ولبنان. وأضاف أن الجانبين طالبا بوقف الحرب ضد غزة ولبنان، مؤكدين أهمية إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى النازحين.

کما ناقش الوزیران، بحسب بقائي، مستجدات العلاقات الثنائیة وشددا علی تصمیمهما المشترك، لمواصلة العمل علی تعزیز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

WhatsApp
Telegram