مسؤول أمني إسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون قويًا

الهجوم الإيراني على إسرائيل
الهجوم الإيراني على إسرائيل
كتب : وكالات

صرح مسؤول أمني إسرائيلي للقناة 14 العبرية، بأن إسرائيل ستهاجم إيران بشكل قوي وأن من الضروري الاستعداد لتبادل الضربات مع طهران.

جاءت تصريحات المسؤول الأمني الذي وصفته القناة بـ 'الكبير' مساء اليوم الاثنين، تعليقا على تقارير أفادت بأن إيران ستحتوي ردا إسرائيليا معتدلا، وأن إسرائيل ستهاجم إيران بشكل قوي، وأنه يجب الاستعداد لتبادل الضربات مع طهران.

تبادل كبير للضربات

وقال المسؤول: 'رد الفعل سيكون قويا وليس معتدلا، وبالتالي فإننا نقدر باحتمال كبير أن تهاجم إيران في المقابل وبالطبع إذا كان الأمر كذلك، فيجب على إسرائيل أن تكون مستعدة للرد على الرد الجديد'. وشدد المسؤول الإسرائيلي على أن 'الرد الإيراني القاسي قد يدفع الولايات المتحدة إلى الانضمام إلى الحرب: علينا أن نستعد لتبادل كبير للضربات، الأمر الذي قد يجر الأمريكيين إليها، وهو ما لا تريده إيران بالتأكيد'.

وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنه سيتم نشر بطارية 'ثاد' الأمريكية للدفاع الصاروخي في إسرائيل خلال الأيام المقبلة. وشنت إيران في أول أكتوبر الحالي هجوما بنحو 200 صاروخ باليستي على 3 قواعد جوية رئيسية عسكرية إسرائيلية وقواعد للموساد كانت تستخدم كـ'مركز الاغتيالات'.

واستهدف الهجوم الإيراني قاعدة نيفاتيم وقاعدة حتسريم اللتين استخدمتا لاغتيال أمين عام حزب الله حسن نصرالله. ورادارات استراتيجية ومراكز تجمع دبابات ومدرعات والجنود الإسرائيليين قرب غزة.

WhatsApp
Telegram