البنتاجون يعلن شن ضربات جوية في اليمن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان عاجل لها منذ قليل، إن الأمم المتحدة تنبيهت الأرض ضد 5 مواقع لكم عدد من الأسلحة تحت المناطق لتتمكن من السيطرة على الحوثيين باليمن.

وجاء في البيان:" أن الولايات المتحدة ستضرب ضربات دقيقة ضد خمسة مواقع أسلحة تحت الأرض في المناطق التي يخزنها الحوثيون في اليمن. استهدفت القوات الأمريكية العديد من الأشخاص تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي قامت بإستخدام عناصر مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لتأثير الضرر والعسكرية في جميع جميع أنحاء المنطقة، كان هذا دليلاً فريدًا قدرة متحدة على استهداف حدودها خصومنا لإبعادها عن متناول أيديهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصيناتها أو تحصينها بعيدة المدى من نطاق B-2 سبيريت وأوضحوا أن القوات المسلحة الأمريكية قادرة على التغلب على الضربات العالمية وتمنعهم عندها، في أي وقت وفي أي مكان".

وأضاف البيان: "لأكثر من عام، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران، والمصنفون على يميية إرهابيون عالميون، بشكل متهور وغير قانوني السفن الأمريكية يحشدون العابرة للبحر الأحمر ومضيق بابدب وخليج عدن. استمر الحوثيون غير شرعية في اشتراك إيران الحرة للتجارة الدولية، وتهديد الكارثة الإنسانية. وهي واسعة النطاق في مناطق الأبرياء وحياة القوات الأمريكية والشريكة للخطر. ولهذا السبب، قررت هذه الضربات بشكل متزايد من قدرة الحوثيين على مواصلة استمرارهم في تحقيق الاستقرار والقوات الأمريكية والدفاع عنهم في أحد أكثر المجالات المائية أهمية في العالم".

وتابع: "لن تحدد الولايات المتحدة إجراءاتها واتخاذ الإجراءات المتعلقة بالسفن الأمريكية والأصول الأمريكية؛ وردع التنوع ضد المقاطعات وشركائنا معًا؛ وحماية حرية الملاحة وتحسين السلامة للوصول إلى هذه الممرات المائية للسفن الأمريكية وقوات المحبة والسفن. سنواصل التوضيح للوثيين أنها ستكون هناك عواقب لهجومهم غير القانونية، وأنا ممتنة لاحترافية ومهارة القوات الأمريكية التي شاركت في الإجراءات اليوم والتي تتواصل في الحراسة الدفاعية عن أمتنا".

WhatsApp
Telegram