القوات الأمريكية تشن عدوانا جديدا على اليمن بزعم ضرب الحوثيين

الهجوم على اليمن
الهجوم على اليمن
كتب : وكالات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان يوم الخميس شن عدوان جديد على اليمن بزعم تنفيذ ضربات متعددة على منشآت أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين في اليمن. وقالت القيادة المركزية الأمريكية 'سينتكوم' في بيان إن القوات نفذت ضربات جوية متعددة ودقيقة على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين داخل مناطق تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

وأضافت أن المخازن تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة مختلفة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأمريكية والدولية التي تبحر في المياه الدولية في جميع أنحاء البحر الأحمر وخليج عدن.

صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر

وأفادت بأن هذه الإجراءات اتخذت بهدف تقليص قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على الشحن التجاري الدولي وعلى أفراد وسفن الولايات المتحدة والتحالف والطواقم التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، وتقليص قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين.

وأشارت في البيان إلى أن قوات القيادة المركزية استهدفت منشآت الحوثيين المحصنة تحت الأرض والتي تضم صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.

وذكرت أن قطعات القوات الجوية والبحرية الأمريكية بما في ذلك قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز 'بي-2 سبيريت' التابعة للقوات الجوية الأمريكية كانت جزءا من العملية.

WhatsApp
Telegram